30-04-2024 10:49 PM بتوقيت القدس المحتلة

عاصفة رملية تضرب لبنان والأردن والقدس

عاصفة رملية تضرب لبنان والأردن والقدس

تسببت عاصفة رملية ضربت، الثلاثاء، مناطق متفرقة من لبنان والأردن والقدس المحتلة في تعرض عشرات الأشخاص لأزمات صحية في الجهاز التنفسي، وإغلاف مدارس وإعاقة حركة السير.

تسببت عاصفة رملية ضربت، الثلاثاء، مناطق متفرقة من لبنان والأردن والقدس المحتلة فيما تعرض عشرات الأشخاص لأزمات صحية في الجهاز التنفسي، وإغلاف مدارس وإعاقة حركة السير.

ونقلت عن جهاز الصليب الأحمر اللبناني قوله إن المسعفين نقلوا "130 حالة اختناق وضيق تنفس من منطقتي البقاع وعكار"، من جراء العاصفة.
ولم يشهد لبنان منذ عقود عاصفة رملية مماثلة ترافقها موجة حر شديدة، وفق مصلحة الأرصاد الجوية التي  بلغت ذروتها مساء الثلاثاء، وسط مخاوف من ارتفاع الإصابات.

                            Lebanon

 

وضربت العاصفة الرميلة المصحوبة بموجة حر مناطق عدة في البقاع بشرق لبنان وعكار في شماله، قبل أن تصل تداعياتها إلى الساحل اللبناني، حيث أدت إلى ضعف الرؤية الأفقية.

ووصلت العاصفة إلى الأردن، حيث قالت مديرية الأمن العام إن الاجواء المغبرة أعاقت الرؤية في غالبية الطرق الصحراوية والخارجية في البلاد، وأدت إلى تعليق الدراسة ببعض المدارس.

وطالت العاصفة الرملية مدن مناطق أردنية عدة، لاسيما محافظة الطفيلة جنوبي المملكة ولواء القصر، حيث أعلنت السلطات عن تعليق الدراسة "حفاظا على سلامة الطلاب".

 

                         Lebanon 2

 

كما تعرضت القدس المحتلة في فلسطين إلى موجة غبار، أدت إلى ضعف في الرؤية الأفقية في المدينة التي لفتها موجة من الرمال في مشهد نادر.

 

 

 

سكاي نيوز