09-07-2020 04:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

يونكر يدعو إلى توزيع 160 ألف لاجئ بشكل عاجل على دول #الاتحاد_الاوروبي

يونكر يدعو إلى توزيع 160 ألف لاجئ بشكل عاجل على دول #الاتحاد_الاوروبي

دعا رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى توزيع 160 ألف لاجئ وصلوا إلى اوروبا

دعا رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى توزيع 160 ألف لاجئ وصلوا إلى اوروبا فيما بينها في خطوة أولى عاجلة قبل ايجاد آلية توزيع "دائمة" والزامية.

كما حض يونكر الدول الاوروبية على "عدم التمييز" بين اللاجئين بناء على ديانتهم في أول خطاب له حول حالة الاتحاد امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ.

وقال يونكر "ثمة 160 الف (شخص) يترتب على الاوروبيين احتضانهم .. ويجب ان يتم ذلك بصورة الزامية" داعيا وزراء الداخلية الذين يجتمعون في 14 ايلول/سبتمبر في بروكسل الى "الاتفاق" بهذا الصدد.

وقال "ليس هناك ديانة او معتقد او فلسفة حين يتعلق الامر بلاجئين، إننا لا نميز".

ويأتي رقم 160 الف لاجئ من ضمن اقتراح سابق بتوزيع 40 الف لاجئ وصلوا إلى الأراضي الأوروبية واقتراح جديد عاجل باستقبال 120 الف لاجئ موجودين حاليا في ايطاليا واليونان والمجر.

وأقر يونكر بان "الارقام هائلة" مذكراً بأن حوالي 500 ألف لاجئ وصلوا إلى الاتحاد الاوروبي منذ مطلع السنة "لكن الوقت ليس مناسباً للهلع" وإنما "يجب القيام بأعمال جريئة وحازمة للاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء ومؤسساته".