06-05-2024 01:41 AM بتوقيت القدس المحتلة

#البحرين: تظاهرات بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز

#البحرين: تظاهرات بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز

تظاهر بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز حشد من المواطنين البحرينيين رفضا لآلة القمع الرسمية والانتهاكات ، وطالب المتظاهرون بضرورة الافراج عن القيادات السياسية

أحمد اسماعيل -البحرين

تظاهر بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز حشد من المواطنين البحرينيين رفضا لآلة القمع الرسمية والانتهاكات ، وطالب المتظاهرون بضرورة الافراج عن القيادات السياسية وانتقال البلاد نحو نظام ديمقراطي بعيدا عن القبلية والطائفية.

ورفع المتظاهرون صور امين عام الوفاق الشيخ علي سلمان واعلام البلاد وصور الضحايا والمعتقلين ورددوا هتافات ضد التدخل العسكري الخليجي في البلاد وطالبوا بحوار جاد يخرج البلاد من ازمته.


صنقور: قضية الطلبة المعتقلين ينبغي النظر إليها من زاوية انسانية صِرفة

      
وانتقد امام جمعة الدراز بالبحرين الشيخ محمد صنقور استمرار اعتقال السلطات البحرينية لمئات الطلبة في مختلف المستويات وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، واعتبر إن قضيةِ الطلبةِ المعتقلين  ينبغي النظرُ إليها من زاويةٍ انسانيةٍ صِرفة.

واعتبر ان علاجَ هذه الأزمةِ الإنسانيَّة لا يتمُّ إلا بعودةِ هؤلاءِ الطلبةِ إلى مقاعدِهم الدراسية، وشدد على ضرورة الافراج عن جميع الطلبة ولذلك وفق الواجب الأخلاقيُّ والأدبي على وزارةِ التربيةِ وأنْ تدفعَ باتِّجاهِ الإفراجِ عن الطلبةِ ليلتحقوا بمدارسِهم وجامعاتِهم ، وخاطب وزارة التربية والتعليم "إنَّ هؤلاءِ الطلبةَ كغيرهم أبناؤكم ، وأنتم تُدركونَ جيِّداً أنَّ اندماجَ هؤلاءِ الطلبةِ مع زملائِهم في الفصولِ الدراسية هو الأقربُ لتحقيقِ الغايةِ من حبسِهم".

وذكّر الشيخ صنقور الجميع أنَّ الخسارةَ التي يَجنيها الطالبُ من بقائِه في السجنِ غيرُ قابلةٍ للتدارُكِ، فالزمنُ لا يعود، والطالبُ حين يتجاوزُه أقرانُه في المرحلةِ الدراسية يشقُّ عليه الانتظامُ مع مَنْ هُم دونَه في السنِّ، ولذلك فهو إمِّا أنْ يمتنعَ من العودةِ إلى الدراسةِ أو يعودُ ناقماً على كلِّ مَن يراهُ قد ساهمَ في حرمانِه وتأخرِه عن أقرانِه.