28-03-2024 04:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

تاجيل محاكمة نجل القذافي الساعدي القذافي الى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل

تاجيل محاكمة نجل القذافي الساعدي القذافي الى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل

استانفت محكمة في العاصمة الليبية الاحد محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي بتهم القتل والمشاركة في القمع الدامي لثورة العام 2011، قبل ان تقرر تاجيلها الى الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


استانفت محكمة في العاصمة الليبية الاحد محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي بتهم القتل والمشاركة في القمع الدامي لثورة العام 2011،  قبل ان تقرر تاجيلها الى الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
 
وقال المتحدث باسم "مؤسسة الاصلاح والتاهيل - الهضبة" عثمان القلاني  التي تشرف على عمل سجن الهضبة حيث قاعة المحكمة لوكالة فرانس برس "حضر الساعدي جلسة محاكمة جديدة اليوم، وبناء على طلب محامي الدفاع، تاجلت المحاكمة الى الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2015".
 
 يذكر ان المحاكمة بدات في ايار/مايو الماضي.
   
واكد من جهته مدير مكتب النائب العام في طرابلس الصديق الصور لفرانس برس تاجيل المحاكمة ومثول الساعدي امام المحكمة في جلسة اليوم التي انعقدت بعيدا عن الاعلام بعدما كان من المقرر ان تعقد غدا الاثنين.
 
ومنذ تسليمه من قبل النيجر في اذار/مارس 2014، يلاحق الساعدي القذافي بتهمة التورط في القمع الدموي للانتفاضة، كما انه متهم بقتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في العام 2005.
 
ويقبع الساعدي القذافي ومسؤولون آخرون من النظام الليبي السابق في سجن الهضبة الحدباء الذي يخضع لمراقبة مشددة وسط طرابلس.
   
وسبق وان حكمت محكمة في طرابلس في تموز/يوليو على سيف الاسلام. النجل الاخر لمعمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالاعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين اخرين بالسجن.
   
وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".