21-05-2019 04:40 AM بتوقيت القدس المحتلة

"مبعوث الأمم المتحدة" الى ليبيا: قرب التوصل لاتفاق حول حكومة الوحدة

أعلن "مبعوث الأمم المتحدة" الى ليبيا برناردينو ليون عن توافق في الآراء بشأن العناصر الرئيسية لخطة توحيد السلطة السياسية في البلاد.

أعلن "مبعوث الأمم المتحدة" الى ليبيا برناردينو ليون عن توافق في الآراء بشأن العناصر الرئيسية لخطة توحيد السلطة السياسية في البلاد. واضاف "نتوقع التوصل الى اتفاق بشأن حكومة الوحدة خلال اليومين المقبلين بعد تلقي الاسماء المرشحة لدخولها".
   
وأكد ليون في حديث له الاحد انه "بعد ساعات طويلة من المناقشات توصلنا إلى ما نعتبره توافقا في الآراء بشأن العناصر الرئيسية لخطة توحيد السلطة السياسية"، وتابع "الاطراف استطاعت تجاوز خلافاتها بشأن ثماني نقاط من أصل تسع"، واضاف انه "يوم مهم جدا لليبيين لأن ممثليهم وضعوا مصلحة بلدهم فوق كل اعتبار واظهروا ارادة سياسية وعملوا بمرونة للتوصل الى هذا الاتفاق".
   
واعتبر ليون ان "هذا النص سوف يلقى الدعم الكامل من الطرفين وسيتم التصويت عليه من قبل الطرفين(مجلس النواب في طبرق والمؤتمر الوطني العام) وسيتم التصديق عليه من قبل باقي المشاركين في الأيام المقبلة"، ولفت الى ان "البعثة الدولية ستقوم بتوزيع هذا النص الذي نعتقد أنه سيكون نصا توافقيا"، وتابع "نأمل أنه في اليومين التاليين سيكون لدينا إمكانية للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن حكومة الوحدة".