18-05-2024 07:19 PM بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتدي على المسجد الأقصى:تحطيم بوابات الجامع القبلي واصابات في صفوف الفلسطينيين

الاحتلال يعتدي على المسجد الأقصى:تحطيم بوابات الجامع القبلي واصابات في صفوف الفلسطينيين

أعلنت مصادر فلسطينية الثلاثاء اصابة عدد من الفلسطينيين نتيجة الاعتداءات التي تشنّها قوات الاحتلال داخل باحات المسجد الاقصى

أعلنت مصادر فلسطينية الثلاثاء اصابة عدد من الفلسطينيين نتيجة الاعتداءات التي تشنّها قوات الاحتلال داخل باحات المسجد الاقصى. يأتي ذلك في وقت سبق أن قامت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتحطيم بوابات الجامع القبلي التاريخية، خلال اقتحام وحشي شنّته هذه القوات على المسجد الأقصى من باب المغاربة، تخللها الاعتداء على المعتكفين، وإطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية، السامة المسيلة للدموع وأعيرة مطاطية.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن أحد العاملين بدائرة الأوقاف الإسلامية في الأقصى قوله "إن هذا الاقتحام يعتبر "سابقة"، من خلال "اللجوء لتحطيم وتكسير بوابات الجامع القبلي ودهمه، بهدف اعتقال المعتكفين بداخله، وما نجم عن ذلك من خراب وتدمير هائل، وحرق جزء جديد من سجاد المسجد، وتكسير عدد من نوافذ وشبابيك الجامع التاريخية".

وبحسب المصدر نفسه، فإن قوات الاحتلال تعمل على إفراغ المسجد من المصلين وحتى العاملين، تمهيدا لاقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود للمسجد المبارك. وشرعت قوات الاحتلال في إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين والطالبات من كافة الأجيال، فيما اشتدت حدة التوتر بمحيط بواباته الرئيسية الخارجية، وبدأ المواطنون بالتجمهر حولها في محاولة للضغط على الاحتلال وكسر الحصار عنه، وفتحه أمام المصلين، وإغلاقه بوجه المستوطنين اليهود الذين يستعدون لاقتحاماتٍ جديدة له.