05-05-2024 06:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

بعد فشل التقدم البري باتجاه #صنعاء.. طائرات العدوان تحاول عزل العاصمة

بعد فشل التقدم البري باتجاه #صنعاء.. طائرات العدوان تحاول عزل العاصمة

أدركت قوات العدوان أن الطريق من مأرب الى صنعاء معبّدة بالموت. ولأن الأرض اثبتت أنها ملك لأهلها وأنها عصية على الغزاة، بدأ قادة العدوان ليل الثلاثاء بتنفيذ غارات جوية هدفها عزل العاصمة صنعاء عن بقية المحافظات بريا

عقب الضربة القاسية التي وجهها الجيش اليمني واللجان الشعبية لقوات تحالف العدوان السعودي الأميركي في محافظة مأرب منذ يومين، والتي سبقها ضربة اخرى في المحافظة نفسها راح ضحيتها أكثر من مئة جندي بحسب مصادر يمنية، أدركت قوات العدوان أن الطريق من مأرب الى صنعاء معبّدة بالموت. ولأن الأرض اثبتت أنها ملك لأهلها وأنها عصية على الغزاة، بدأ قادة العدوان ليل الثلاثاء بتنفيذ غارات جوية هدفها عزل العاصمة صنعاء عن بقية المحافظات بريا، وقطع طرق الامداد أمام قوات الجيش اليمني واللجان.

فقد أكدت مصادر يمنية لموقع المنار استهداف غارات العدوان السعودي الأمريكي لعدد من الجسور، كجسر مقشلة الذي يربط منطقة الحديدة بصنعاء، وجسري لاحمه وزحام الذين يربطان صنعاء بمحافطة المحويت، وكذلك  جسر شرس الذي يربط صنعاء بمحافظة حجة، اضافة الى جسري الفايش ووادي سردد. وفي السياق نفسه، تركّزت الغارات على نقيل جبل الخذالي، وهو الطريق الواصل بين صنعاء وعمران وحجة.

من جهة اخرى، استمر العدوان باستهداف العديد من المدن اليمنية وارتكاب المجازر بحق اليمنيين، حيث سقط أكثر من 50 شهيداً اثر غارات استهدفت محافظات المحويت و صعدة و حجة و ذمار.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر أن طيران العدوان شنّ سلسلة غارات على محافظة صعدة سقط على اثرها 13 شهيداً بمنطقة محديدة في مديرية باقم، كما استهدفت 3 غارات منطقتي النظير والأزد بمديرية رازح ودمرت منزل واحرقت عدد من السيارات.

هذا وشنّ طيران العدوان 4 غارات على منطقة الصوح في مديرية كتاف و3 غارات على مناطق الرفصة والشراة وجبل العين بمديرية ساقين، و3 غارات على منطقة آل الحماقي بمديرية باقم، فيما استهدفت غارتان شاحنة محملة بمواد غذائية بمنطقة خميس المحور في مديرية ساقين، وسيارة أحد المواطنين في كتاف، سقط على إثرها شهيد وعدد من الجرحى.

كذلك، فقد شنّ العدوان سبع غارات على منطقة الحفا، و5 غارات على حي القيادة، وغارتين على قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء. أما في محافظة عمران، فقد استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي الطريق الرابط بين منطقتي العشة والقفلة، ما ادّى الى وقوع اصابات. وفي محافظة الجوف، استهدفت سلسلة غارات منطقة السلمات. واستهدفت 4 غارات مديرية الزاهر في محافظة البيضاء.

يأتي هذا الجنون الذي تمارسه طائرات العدوان من الجو، في محاولة للتغطية على فشل مخططات قوات العدوان من التقدم في اليومين الماضيين من شمال غرب محافظة مأرب باتجاه العاصمة صنعاء وتحقيق انجاز عسكري، حيث لقي أكثر من 170 مصرعهم، بينهم إماراتيون وسعوديون وبحرينيون، وجرى تدمير أكثر من 50 مدرعة وآلية، وفق ما ذكرت مصادر اعلامية نقلاً عن مصادر عسكرية.