30-04-2024 03:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

الاستخبارات الألمانية قلقة من تسلل التطرف بين اللاجئين

الاستخبارات الألمانية قلقة من تسلل التطرف بين اللاجئين

ابدت اجهزة الاستخبارات الألمانية "قلقها" من "محاولات تقوم بها أوساط متطرفة لنشر افكارها بين مئات الآف المهاجرين الوافدين الى البلاد"

ابدت اجهزة الاستخبارات الألمانية "قلقها" من "محاولات تقوم بها أوساط متطرفة لنشر افكارها بين مئات الآف المهاجرين الوافدين الى البلاد". واعرب مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في بيان عن "قلق شديد من أن يسعى متطرفون في المانيا، تحت ستار تقديم مساعدة انسانية، لاستغلال وضع اللاجئين، بما يخدم غاياتهم ونشر افكارهم والتجنيد بين طالبي اللجوء".

وتابع المكتب "اننا نعير اهتماماً خاصاً للاجئين الشبان الذين لا يرافقهم بالغون والذين قد يشكلون فريسة سهلة للمتطرفين". في المقابل، أكدت الأجهزة أنها لا تملك أي معلومات جديرة بالمصداقية توحي بأن "مجموعات جهادية استخدمت تدفق اللاجئين للتسلل الى الأراضي الفدرالية". ولفت المكتب الى أن "عدد السلفيين في المانيا سجل من جديد زيادة قوية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة"، فارتفع من 7500 الى 7900.

من جهة اخرى، غادر ما مجموعه 740 شخصاً حتى الآن المانيا للانضمام الى صفوف التنظيمات مثل تنظيم داعش في سوريا والعراق، ويُعتقد أن 120 منهم قتلوا، بحسب ارقام مكتب حماية الدستور. واوضح البيان أن "ثلثهم تقريباً عاد (الى المانيا) ولدينا بيانات حول اكثر من سبعين شخصاً لديهم خبرة قتالية". وفي السياق، قامت شرطة برلين صباح الثلاثاء بحملة مداهمات للاشتباه بوجود شبكة لتجنيد مقاتلين لتنظيم داعش في سوريا في أحد مساجد العاصمة الألمانية.