17-05-2024 12:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

مديرية الدفاع المدني السعودية: وفاة 717 حاجاً جراء تدافع الحجاج في منى

مديرية الدفاع المدني السعودية: وفاة 717 حاجاً جراء تدافع الحجاج في منى

ارتفع عدد وفيات حادثة تدافع الحجاج في شارع 204 بمشعر منى في مكة المكرمة بالسعودية الخميس إلى 717 حاجاً وإصابة 805 آخرين، حسبما أفادت مديرية الدفاع المدني السعودية

ارتفع عدد وفيات حادثة تدافع الحجاج في شارع 204 بمشعر منى في مكة المكرمة بالسعودية الخميس إلى 717 حاجاً وإصابة 805 آخرين بجروح، حسبما أفادت مديرية الدفاع المدني السعودية.

وأكدت مديرية الدفاع المدني على صفحتها في موقع تويتر أن عمليات فرز ونقل المصابين لا تزال مستمرة. وأشارت المديرية إلى أن فرق الإنقاذ باشرت بتفكيك الكتل البشرية من أجل تخفيف الازدحام في صفوف الحجاج، وتفويجهم إلى طرق بديلة.

وفي اتصال مع قناة المنار، أكد رئيس بعثة الحج اللبنانية عدم وجود لبنانيين بين الضحايا. من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الايرانية أن 41 حاجا ايرانيا توفوا في الحادث واصيب العشرات. وفي السياق، قال مساعد وزير الخارجیة الايراني في الشؤون العربیة والافریقیة حسين امير عبداللهيان إن الوزارة قامت بتشکیل لجنة لمتابعة اوضاع الحجاج الایرانیین في حادث التدافع بمنی، مضيفاً أن المسؤولین السعودیین یتحملون مباشرة المسؤولیة في هذا المجال، "ولا بد أن یتخذوا الاجراءات الفوریة واللازمة لادارة الأزمة وضمان سلامة الحجاج".