26-04-2024 10:01 PM بتوقيت القدس المحتلة

لندن: 5% فقط من الضربات الروسية في سوريا تستهدف تنظيم "داعش"

لندن: 5% فقط من الضربات الروسية في سوريا تستهدف تنظيم

صرح وزير الحرب البريطاني مايكل فالون اليوم السبت ان واحدة فقط من كل عشرين ضربة لسلاح الجو الروسي في سوريا تستهدف مقاتلي تنظيم "داعش.

  
صرح وزير الحرب البريطاني مايكل فالون اليوم السبت ان واحدة فقط من كل عشرين ضربة لسلاح الجو الروسي في سوريا تستهدف مقاتلي تنظيم "داعش.

وقال فالون لصحيفة ذي صن البريطانية ان الاستخبارات البريطانية لاحظت ان خمسة بالمئة من الضربات الروسية استهدفت مقاتلي التنظيم الإرهابي وان معظم الغارات "قتلت مدنيين" واستهدفت ما يسمى بـ"المعارضة المعتدلة".

واضاف ان التدخل الروسي ادى الى مزيد من "تعقيد" الوضع. وتابع "نقوم بتحليل المواقع التي تجري فيها الضربات كل صباح، معظمها ليس اطلاقا ضد تنظيم داعش".

وقال الوزير البريطاني ان "العناصر المتوفرة لدينا تؤكد انهم يطلقون الذخائر غير الموجهة على قطاعات يرتادها مدنيون مما يؤدي الى مقتل مدنيين وانهم يطلقون ذخائر على قوات الجيش السوري الحر الذي يقاتل الاسد". واضاف ان روسيا "تدعم الاسد وتطيل المعاناة".

من جهة اخرى، قال فالون ان الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد تنظيم "داعش"، معتبرا انه "من الخطأ اخلاقيا" عدم ضرب التنظيم في سوريا. وتشارك بريطانيا حاليا في قصف تنظيم "داعش" في العراق فقط.

وقال فالون ان ضرب التنظيم يسمح بالوقاية من تهديد هجمات على الارض البريطانية "ولا يمكننا ان نترك ذلك للطيران الفرنسي او الاسترالي او الاميركي".