16-04-2024 11:19 PM بتوقيت القدس المحتلة

القضاء السوري يتدخّل للبت في مسلسل «باب الحارة»

القضاء السوري يتدخّل للبت في مسلسل «باب الحارة»

صدر قرار القضاء السوري بنقل الحقوق الكاملة رسمياً وقانونياً من نص وأسماء شخصيات، وحق إنتاج أجزاء مقبلة من العمل إلى شركة قبنض.

القضاء السوري يتدخّل للبت في مسلسل «باب الحارة»انتهى أخيراً الجدل الدائر الذي طال لأشهر حول ملكيّة مسلسل «باب الحارة»، في ما بين شركة «ميسلون»، وشركة «قبنض»، حيث اضطرّ الطرفان للجوء إلى القضاء السوري لحسم الأمر.

وصدر قرار القضاء السوري بنقل الحقوق الكاملة رسمياً وقانونياً من نص وأسماء شخصيات، وحق إنتاج أجزاء مقبلة من العمل إلى شركة قبنض.

المسلسل الذي كان ملكاً لشركة «ميسلون» لصاحبها بسام الملا في الـ7 أجزاء الأولى، أصبح بعد تنازل الكاتب مروان قاووق المالك الحصري لفكرة النص لشركة «قبنض» لصاحبها محمد قبنض بكامل حقوق النص.

وفي تصريح خاص لرئيس مجلس ادارة الشركة المنتج محمد قبنض، قال إنّ الشركة تحضّر حاليّاً للجزء 8 و9 و10 من العمل، وأّنه سيعيد من خلال الأجزاء المقبلة أمجاد وأصالة الحارة الشامية من جديد».

فيما نفت شركة «ميسلون» ما تداولته المواقع الإلكترونية نقلاً عن شركة «قبنض» حول حصول الأخيرة على حقوق إنتاج الأجزاء الجديدة من مسلسل «باب الحارة»، وأكدت أنّ الدعوى القضائية التي تقدّم بها المنتج بسام الملا ضد محمد قبنض والكاتب مروان قاووق لا تزال قائمة، ومن المقرّر أن تنظر المحكمة فيها يوم 13 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.