26-09-2017 04:59 AM بتوقيت القدس المحتلة

توقيف خمسة اشخاص في #سيدني إثر عملية قتل "ذات ابعاد إرهابية"

توقيف خمسة اشخاص في #سيدني إثر عملية قتل

أعلنت الشرطة الاسترالية أنها اعتقلت خمسة اشخاص، فجر اليوم الأربعاء، في عمليات دهم نفذها اكثر من 200 ضابط في الشرطة في سيدني في إطار التحقيق حول قتل موظف في الشرطة

أعلنت الشرطة الاسترالية أنها اعتقلت خمسة اشخاص، فجر اليوم الأربعاء، في عمليات دهم نفذها اكثر من 200 ضابط في الشرطة في سيدني في إطار التحقيق حول قتل موظف في الشرطة الجمعة في عملية ذات ابعاد ارهابية.

وتتراوح أعمار الموقوفين الخمسة بين 16 و24 عاما وسيتم استجوابهم بشأن قتل كورتيس تشنغ الجمعة في عملية اطلاق نار، في وقت تخشى أستراليا وقوع هجمات من تنفيذ "ذئاب منفردة".

وأعلنت الشرطة في بيان أنه "تم توقيف خمسة اشخاص على علاقة بعملية اطلاق النار التي ادت الى مقتل كورتيس تشينغ خارج مركز الشرطة في بارماتا".

وما زال المحققون يحاولون فهم الاسباب التي دفعت القاتل فرهد جبار (15 عاما) على اطلاق النار على تشينغ (58 عاما) في رأسه صباح الجمعة امام مركز الشرطة في غرب سيدني فيما تفيد تقارير انه كان يهتف شعارات دينية.

وتوضح السلطات أن فرهد جبار قتل في تبادل اطلاق النار مع الشرطة.

واعتقلت الشرطة الثلاثاء فتى في السابعة عشرة من العمر هو تلميذ في الثانوية التي كان يدرس فيها فرهد جبار. ووجهت إليه خصوصا تهمة بث تهديدات للشرطة على شبكات التواصل الاجتماعي، ثم أخلت سبيله في انتظار مثوله امام محكمة القاصرين.