23-04-2024 10:34 AM بتوقيت القدس المحتلة

أهداف #مسقط ومساعي التهيئة للمرحلة الثانية من العدوان على #اليمن

أهداف #مسقط ومساعي التهيئة للمرحلة الثانية من العدوان على #اليمن

في البداية نبارك للجهود السياسية الوطنية للقوى السياسية التي تقف مع الشعب ضد العدوان ونجاحها سياسيا في احراج دول العدوان وكشف حقيقتها العدوانية والاجرامية

حامد البخيتي*

في البداية نبارك للجهود السياسية الوطنية للقوى السياسية التي تقف مع الشعب ضد العدوان ونجاحها سياسيا في احراج دول العدوان وكشف حقيقتها العدوانية والاجرامية؛ من خلال ما وقع من اتفاق يراعي مصالح الشعب ومعاناته جراء عدوان اجرامي  وحصار بربري اظهر المنظومة العالمية المتواطئة مع العدوان ضد الشعب اليمني، وكشف حقيقة دور المنظمات الانسانية التي ظهرت على حقيقيتها كغطاء انساني لدول اجرامية تنفذ ما يراعي مصالح الدول الكبرى وتتجاهل معاناة الشعوب المتطلعة للحرية والاستقلال والخروج من عبائة ومشاريع الدول الكبرى .

لقد نجحت القوى السياسية، المعبرة عن التحرك الشعبي الواسع لابناء اليمن بكل فئاتهم ومشاربهم، في التعبير عن ارادة اهل اليمن التواقه للسلم والمتطلعة لبناء دولة يمنية لها سيادتها واستقلال قرارها السياسي ويحافظ على ثرواتها التي يجب ان تنتج لليمنيين حياة كريمة وتضمن للمواطن اليمني الحياة الكريمة المتحررة من الوصاية الدولية ومشاريعها التي تسعها لحرمان عامة الشعب منها من اجل التغطية على الفاسدين الذين يمررون للدول الخارجية مشاريعها واطماعها في موقع اليمن الجغرافي وثرواته وخيراته .

ولكن ما أقرأه من أبعاد وأهداف لدول العدوان، رُسم لينفذ عبر منظمات الامم المتحدة  ودعاة الحرية والحقوق من العملاء  بعد أن  أغمضوا أعينهم عن معاناة الشعب، طوال 7 اشهر والتي كانت  نتيجة للعدوان وصمتهم  وتواطأهم مع العدوان الاجرامي والحصار البربري على 25 مليون انسان في اليمن من قبل دول العدوان , فاني أقرأ موقفها المتأخر والانساني من خلال ما كتبته قبل وصول سلمان واشنطن للالتقاء باوباما اي قبل شهر وثلاثة ايام من اليوم كتبت هذه التغريدات في "تويتر".

والتي اعتقد من خلالها أن الهدف من زيارة سلمان تلك، والتي أتت بعد مرور نصف عام من العدوان الفاشل، كانت تهدف لايجاد مشروع بديل يستهدف النسيج الاجتماعي لاهل اليمن وتوحده ضد العدوان. وبسبب التوجه الشعبي العام والتحرك الشعبي الواسع لمواجهة العدوان من كل ابناء الشعب أرادوا ان يبحثوا عن ما يمكن ان يستهدف هذة الارادة الشعبية الجامعة التي اظهرت ان اليمن شعب عزة وكرامة ونخوة ومستعد للتضحية مهما كان حجم العدوان. واعتبر أن ما تهدف إليه دول الشر الثلاثي،من اتفاق مسقط بعد صمتها على العدوان والحصار، أن تنجح من جديد في تمزيق النسيج الاجتماعي في المجتمع اليمني عبر نشطاء حقوقين ومنظمات الامم المتحدة والتحفيز على استعادة ثقافة الاناء لدئ الناس من خلال الحقوق الذي سينفذ عبر مؤسساتها وبعض الحقوقيين العملاء .

وعندما ينجحون في تمزيق توحدنا يدشنون المرحلة الثانية من العدوان على اليمن  وإسألوا الشهيد عبدالكريم الخيواني يخبركم باسمائهم .

اتفاق مسقط الذي استغرق شهراً لإعلانه، هو استهداف للترابط في النسيج الاجتماعي الذي أفشل العدوان للتدشين المرحلة الثانية من العدوان على اليمن.

فهل سنحافظ على ترابط النسيج المجتمعي وفق الارادة الشعبية التواقة للحرية والاستقلال وازالة الوصاية ليبقى الوطن وخيراته ملك للشعب وحدة؟

فلا تتفاجئ عندما يظهر لك حقوقيين بلباس يمني غابوا عن حقوق شعب كامل طول 7 اشهر من العدوان ليتحدثوا ان حقوقك ومظلوميتك اليوم فهم أدوات التمزيق والتفرقه بينك وبين ابناء شعبك ليسهلوا لدول العدوان النجاح في في مرحلة العدوان الثانية على اليمن.

*كاتب صحفي يمني

موقع المنار غير مسؤول عن النص وهو يعبّر عن وجهة نظر كاتبه