25-09-2017 12:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

استراليا: لن نسمح بترهيبنا في التحقيقات القضائية حول تحطم الطائرة الماليزية

استراليا: لن نسمح بترهيبنا في التحقيقات القضائية حول تحطم الطائرة الماليزية

أكدت استراليا الأربعاء على لسان وزيرة خارجيتها جولي بيشوب أنها لن تسمح "بترهيبها" في تحقيقاتها القضائية حول تحطم الطائرة الماليزية شرق اوكرانيا

أكدت استراليا الأربعاء على لسان وزيرة خارجيتها جولي بيشوب أنها لن تسمح "بترهيبها" في تحقيقاتها القضائية حول تحطم الطائرة الماليزية شرق اوكرانيا، وذلك بعدما خلص تحقيق دولي الى أن "الطائرة اسقطت بصاروخ من صنع روسي". واتهمت بيشوب، في حديث للاذاعة العامة، روسيا "بالسعي الى تقويض مصداقية التحقيق"، مؤكدة أن "احتجاجات روسيا ليست مفاجئة  لكنها لن تردعنا عن مواصلة العمل لتحقيق العدالة".

وكانت طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية في رحلة بين امسرتدام وكوالالمبور وتقل 298 شخصاً من مسافرين وافراد الطاقم بينهم 38 استرالياً أو مقيماً في استراليا. ومع أن التحقيق الدولي الذي أشرفت عليه هولندا لم يحدد المسؤولين عن الحادث، اتهمت كييف والغربيون المتمردين الموالين لروسيا باطلاق الصاروخ. من جهتها، رفضت موسكو هذه الاتهامات وحمّلت الجيش الأوكراني مسؤولية سقوط الطائرة. وكانت روسيا قد استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد قرار للأمم المتحدة يهدف الى انشاء محكمة خاصة.