06-05-2024 12:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

الناشط الحقوقي البحريني #نبيل_رجب : نزع رايات #عاشوراء انتهاك للحقوق الدينية والثقافية

الناشط الحقوقي البحريني #نبيل_رجب : نزع رايات #عاشوراء انتهاك للحقوق الدينية والثقافية

في سياسات يريد النظام البحريني أن يكرسها متجاهلاً تاريخ وثقافة ومقدسات شعبه، يستمر قوات النظام البحريني بالتعرض لقداسة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع)

في سياسات يريد النظام البحريني أن يكرسها متجاهلاً تاريخ وثقافة ومقدسات شعبه، يستمر قوات النظام البحريني بالتعرض لقداسة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) من خلال نزع الرايات والشعارات المتعلقة بإحياء المناسبة، التي يقدسها البحرينيون وغيرهم من المسلمين في إطار مواساتهم لرسول الله (ص).

وفيما ينقل بحرينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صور القوات البحرينية وهي تنزع الرايات، علق الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب، في حسابه على "تويتر"، بالقول: "نزع الشعارات الدينية المرتبطة بثقافات ومعتقدات سكان البلاد الأصليين هو انتهاك لحقوقهم الدينية والثقافية".

ونقل رجب مواداً نص عليها إعلان الأمم المتحدة  بشأن حقوق الشعوب الأصلية، مبيناً تعارض الممارسات الأمنية في بلاده مع هذه النصوص، فذكر رجب بـ:

المادة 11 :  للشعوب الأصلية الحق في ممارسة تقاليدها وعاداتها الثقافية وإحيائها. ويشمل ذلك الحفاظ على مظاهر ثقافاتها وحمايتها وتطويرها.

المادة12 : للشعوب الأصلية الحق في ممارسة وتعليم تقاليدها وعاداتها وطقوسها والمجاهرة بها والحفاظ على أماكنها الدينية والثقافية وحمايتها.