02-05-2024 06:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

قوات الاحتلال الاميركية تسلم قاعدة بلد الى العراقيين

قوات الاحتلال الاميركية تسلم قاعدة بلد الى العراقيين

اعلن متحدث باسم قوات الاحتلال الاميركية في العراق الاربعاء ان هذه القوات الاميركية سلمت قاعدة بلد الجوية شمال بغداد التي كانت احد اهم مقارها في العراق.

اعلن متحدث باسم قوات الاحتلال الاميركية في العراق الاربعاء ان هذه القوات الاميركية سلمت قاعدة بلد الجوية شمال بغداد التي كانت احد اهم مقارها في العراق. وقال المصدر الاربعاء "قمنا بتسليم قاعدة بلد قاعدة بلد امس" الثلاثاء الى السلطات العراقية. وتقع قاعدة بلد على بعد سبعين كيلومترا شمال بغداد وتقدر مساحتها بـ25 كيلومترا مربعا.
  
وفي اعلى معدل لانتشار قوات الاحتلال الاميركية كان هناك 28 الف عسكري اميركي اضافة الى ثمانية الاف متعاقد في قاعدة بلد. وفقا للمصدر. واوضح انه "في 2006 كان يصل الى بلد 27 الفا و500 شخصا بين مغادرة ووصول وكانت تعد حينذاك ثاني اكبر محطة في العالم بعد مطار هيثرو في لندن".
  
وكان الوحدة الجوية الـ332 احدى وحدات القوة الجوية الاميركية. اخر المغادرين من بلد. وقال المصدر ان "بلد كانت افضل مركز طبي تمكن من الحفاظ على حياة 98 بالمئة من جنود الاحتلال الاميركيين الذين اصيبوا بجروح" خلال الاعوام الماضية. ومن المقرر ان تنسحب كامل قوات الاحتلال الاميركية العراق نهاية العام الحالي 2011. وفقا للاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن.