17-04-2024 01:15 AM بتوقيت القدس المحتلة

اتفاقات واستثمارات بقيمة 30 مليار استرليني بين الصين وبريطانيا

اتفاقات واستثمارات بقيمة 30 مليار استرليني بين الصين وبريطانيا

اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية ان اتفاقات تجارية واستثمارات تمثل "اكثر من 30 مليار ليرة استرلينية" بالاضافة الى "انشاء 3900 وظيفة" في المملكة المتحدة ستوقع خلال زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الصيني اعتبارا من الثلاثاء.

  
اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية ان اتفاقات تجارية واستثمارات تمثل "اكثر من  30 مليار ليرة استرلينية" بالاضافة الى "انشاء 3900 وظيفة" في المملكة المتحدة ستوقع خلال زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الصيني اعتبارا من الثلاثاء.

وقال رئيس الحكومة ديفيد كاميرون في بيان نشر الثلاثاء قبيل بدء زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ "هذه الزيارة ستكون حدثا مهما جدا للعلاقات الصينية البريطانية، وسوف تزداد التجارة والاستثمارات بين بلدينا كما ستصبح العلاقات بين شعبينا قوية".

ولم تصدر حتى الان اية تفاصيل حول هذه الاتفاقات التي تزيد عن "30 مليار استرليني" (40.7 مليار يورو) وهي ستتعلق بعدة قطاعات من الصناعات الى التجارة مرورا بالخدمات المالية والجوية والتربوية، كما ستطال ايضا قطاع الطاقة.

واوضح مكتب رئيس الحكومة البريطانية ان "الزيارة ستفتح ايضا مجالات التصدير امام الشركات البريطانية التي تريد التوسع في الصين وجذب استثمارات صينية في المناطق" البريطانية.