04-05-2024 05:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

الوفاق البحرينية: نزع المظاهر الدينية بالقوة يبين حجم الهوة بين النظام والشعب

الوفاق البحرينية: نزع المظاهر الدينية بالقوة يبين حجم الهوة بين النظام والشعب

استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قيام قوات النظام بنزع رايات ويافطات عاشورائية في عدة مناطق بحرينية، واضفة ذلك بأنه امعان في استهداف مكون من المكونات الاسلامية

استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قيام قوات النظام بنزع رايات ويافطات عاشورائية في عدة مناطق بحرينية، واضفة ذلك بأنه امعان في استهداف مكون من المكونات الاسلامية وتضييق على حرية المعتقد بمخالفة فاضحة للدستور والقانون والعهود والمواثيق الدولية، ولا ينسجم مع الشعارات الفضفاضة التي تسوقها السلطات في الداخل والخارج عن التسامح والحريات الدينية.

وأكدت الوفاق أن المواطنين في البحرين يحيون الشعائر الحسينية في عشرة محرم وغيرها من المواسم منذ مئات السنين تصل الى قرابة قرن من الزمان حزناً على سبط النبي الأكرم الإمام الحسين بن فاطمة بنت النبي محمد “ص”، وانتزاع الأعلام واليافطات العاشورائية بهذه الطريقة المهينة وباستخدام القوة المفرطة التي أظهرتها لقطات مصورة يبعث على الأسف ويعكس سياسة ممنهجة.

وأكدت الوفاق أن السلطة مطالبة بأن تتوجه لحماية هذه الشعائر وحماية المواطنين بكل فئاتهم والذين يعيشون في ألفة وسلام ومحبة وتقبل للآخر وانسجام منذ مئات السنين، بدل أن تتوجه بشكل غير قانوني لمواجهة هذه الشعائر.. فالأولى أن تنصرف الجهود في توفير الحماية من التهديدات الحقيقية التي توجهها أيادي الإرهاب الآثمة نحو بلدنا البحرين.

ولفتت الوفاق إلى أن استهداف مأتمي الهملة ودمستان قبل أيام، وقبله مسجد في الدراز، يوضح ان هناك أيادٍ عابثة لابد من صدها وتوفير الجهود من أجل حماية الوطن من كل الأخطار، ولكن الإنصراف عنها بتبريرات هزيلة مثل عدم وجود بلاغ أو التعامل معها على أنها مجرد تلفيات، والتوجه بدلاً من ذلك لنزع مظاهر عاشوراء في عدة مناطق بحرينية كل يوم، هو أمر يؤسف له ويبين حجم الهوة بين السلطة والشعب.