20-04-2024 12:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

الأردن يرحب بتصريحات نتنياهو حول المسجد الأقصى

الأردن يرحب بتصريحات نتنياهو حول المسجد الأقصى

رحب الأردن على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جوده الأحد بتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، والتي تعهد من خلالها ب"الابقاء على الوضع القائم" في المسجد الأقصى

رحب الأردن على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جوده الأحد بتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، والتي تعهد من خلالها ب"الابقاء على الوضع القائم" في المسجد الأقصى، حيث رأى جودة أنها "خطوة في الاتجاه الصحيح". وقال جوده إن "الحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف اولوية قصوى بالنسبة للأردن"، موضحاً أن "الوصاية الهاشمية التاريخية ودور الأردن التاريخي ومسؤولياته في الحرم القدسي الشريف أمر في قمة الأولويات الأردنية".

كما أكد، حسبما نقلت الوكالة الأردنية الرسمية، "دعم الجهود الرامية الى عودة الهدوء ووقف العنف والاجراءات الاستفزازية واستئناف الجهود الرامية لمعالجة كافة القضايا من خلال المفاوضات الجادة". واتى بيان نتانياهو بعيد ساعات من اعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان أن "اسرائيل" وافقت على اتخاذ تدابير من أجل تهدئة الأوضاع في محيط المسجد الأقصى، موضحاً أن من بين هذه التدابير "موافقة نتانياهو على اقتراح للملك عبد الله لضمان المراقبة بكاميرات الفيديو وعلى مدار 24 ساعة لجميع مرافق الحرم القدسي".

كما وافقت إسرائيل بحسب كيري على "الاحترام الكامل لدور الأردن الخاص"، مؤكداً أن "اسرائيل لا تنوي تقسيم الحرم القدسي" و"ترحب بزيادة التعاون بين السلطات الإسرائيلية والأردنية"، التي ستلتقي "قريباً" لتعزيز الاجراءات الامنية في الحرم القدسي، حسب زعمه.