29-04-2024 07:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

سقوط طائرة مدنية روسية في سيناء المصرية (تحديث)

سقوط طائرة مدنية روسية في سيناء المصرية (تحديث)

أعلن رئيس الوزراء المصري تحطم طائرة ركاب روسية من نوع "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوغاليم أفيا"، السبت وعلى متنها 224 شخصاً في سيناء

أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل تحطم طائرة ركاب روسية من نوع "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوغاليم أفيا"، السبت وعلى متنها 224 شخصاً في سيناء.

رئيس الوزراء المصري الذي توجه الى مكان سقوط الطائرة اعلن انه لا يمكن القول بأن هناك شبهة جنائية من عدمه حتى الآن في سقوط الطائرة الروسية  واكد ان تحقيقات موسعة ستجري في الحادث.

كما أمر إسماعيل بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات هذا الحادث، في حين قال مصدر أمني إن مديرية شمال سيناء تلقت بلاغاً بسقوط الطائرة في محيط الحسنة وسط سيناء. وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة كان اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة.

من جهتها، قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها. وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا و7 من طاقمها.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلف رئيس الوزراء مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة وكلف وزارة الطوارئ بإرسال طائرات إنقاذ الى مصر.