21-10-2019 12:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

إيطاليا .. جدل حول شراء طائرات قتالية أمريكية من دون طيار

إيطاليا .. جدل حول شراء طائرات قتالية أمريكية من دون طيار

طالب نواب إيطاليون وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي بالمثول أمام البرلمان لإحاطته بشأن سعي روما إلى شراء طائرات قتالية من دون طيار من الولايات المتحدة

طالب نواب إيطاليون وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي بالمثول أمام البرلمان لإحاطته بشأن سعي روما إلى شراء طائرات قتالية من دون طيار من الولايات المتحدة.

 ونقلت وكالة أنباء "آكي" عن مصادر إيطاليّة أن وزارة الدفاع الأمريكيّة ستعلن في وقت لاحق موافقتها على بيع طائرتين من دون طيار مسلحتين بصواريخ وقنابل موجهة بالليزر لوزارة الدفاع الإيطالية، مشيرة إلى أن إيطاليا ستصبح بذلك الدولة الحليفة الثانية بعد بريطانيا التي تمتلك طائرات من دون طيار مجهزة بأسلحة أمريكية.

 وقالت دوناتيلا دورانتي رئيسة مجموعة حزب اليسار والبيئة والحرية "سيل" في لجنة الدفاع بالنواب الإيطالي: "نحن نعارض شراء أدوات حرب ليس فقط غير دفاعية، ولكنها تفوض آلة لاختيار ما يجب ضربه مع هامش خطأ كبير في التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية".

 وأضافت دورانتي "نطالب وزيرة الدفاع بالمثول عاجلا أمام المجلس لإحاطته. فمن حق البرلمان والبلاد معرفة ما يجري بهذا الصدد وتقييم ظروف شراء طائرات بدون طيار مسلحة ومعرفة كيفية وأغراض استخدامها".