16-06-2019 02:39 PM بتوقيت القدس المحتلة

#الامارات سلحت فصائل ليبية وقدمت منصباً مهماً للموفد السابق لـ #الامم_المتحدة

#الامارات سلحت فصائل ليبية وقدمت منصباً مهماً للموفد السابق لـ #الامم_المتحدة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن رسائل الكترونية ان الامارات العربية المتحدة سلمت مجموعات ليبية أسلحة وقدمت للمبعوث السابق للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون وظيفة مغرية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن رسائل الكترونية ان الامارات العربية المتحدة سلمت مجموعات ليبية أسلحة وقدمت للمبعوث السابق للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون وظيفة مغرية يتقاضى فيها 50 الف دولار شهريا.

وتعزز هذه المعلومات التي دعا ليون الى "التزام اقصى درجات الحذر" فيها، الشكوك في حياد بعثة المنظمة الدولية بعد تعيين برناردينو ليون  مديراً عاماً لاكاديمية دبلوماسية في الامارات.

وقالت الصحيفة ان الامارات العربية المتحدة ارسلت اسلحة الى ليبيا في انتهاك للحظر الذي تفرضه الامم المتحدة على الاسلحة من اجل مواجهة منافستها في المنطقة قطر التي تقوم بتسليح "الجماعات الاسلامية".

وتشير الرسائل الالكترونية الى شركة موريسون كوموديتيز التي تتمركز في الامارات موضحة انها انتهكت الحظر على الاسلحة بالتعاون على الارجح مع شركة سعودية تحمل اسم الخدمات الدولية العسكرية السعودية (ساودي انترناشيونال ميليتاري سيرفيسز).

وتنقل هذه الرسائل شكوى من الولايات المتحدة ضد شركة اماراتية "المطلق للتكنولوجيا" اشترت اسلحة بقيمة مئة مليون دولار من كوريا الشمالية بما في ذلك رشاشات ثقيلة ورشاشات وصواريخ.