23-04-2024 04:39 PM بتوقيت القدس المحتلة

المخيم ينبض مقاومة..

المخيم ينبض مقاومة..

بينما كان الجميع ينتظر الساعة السادسة ليحوّلوا الاشتراك عن الكهرباء أو العكس جاء الصوت مدوّيا جدا وقطع كل الاوصال..سيارات تهرع للمكان أصوات مارّة يصرخون..

 

بينما كان الجميع ينتظر الساعة السادسة ليحوّلوا الاشتراك عن الكهرباء أو العكس جاء الصوت مدوّيا جدا وقطع كل الاوصال..سيارات تهرع للمكان أصوات مارّة يصرخون..إنفجار إرهابي يستهدف شارعا  للفقراء  الذين يبحثون عن "الرخص"في لقمة عيشهم ..

ارتفع صوت التكبير والهيهات بلن نركع..بلبيك يا زينب.. شعارات كثيرة واكبت الجروح والدم في المكان .

عندما دخلت إلى أزقة مخيم البرج لم أحتاج حتى الى تنسيق بين لجان وقوى حزبية فاعلة على الارض، التقيت بمسؤول الجبهة الديمقراطية في بيروت (احمد مصطفى) حيث حدّثني كثيرا عن علاقة الاهل بين أهل البرج ومخيم البرج من عام 48 حيث استقبل اهل برج البراجنة الفلسطينيين بالترحاب وقدموا لهم وسائل العيش اللازمة آنذاك وبعدها تحولت العلاقة إلى نسب وتجارة .

واضاف مصطفى "الضاحية عاصمة المقاومة والمخيم أحد ضواحي الضاحية يعني المخيم ينبض مقاومة".

أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة (حسني أبو طاقة) قال "نحن  اهل ووجهتنا واحدة ومصيرنا باذن الله واحد ويجب أن نتفادى الفتنة لان هدفهم استكمال الجريمة بفتنة ولن تمر هذه الفتنة علينا".

وأضاف"بكل أسف دائما عند وقوع اي حدث هناك من ينظر للامور من منظار ضيّق وهذا ما حدث وقت الإنفجار وهو الاشارة الى جنسية المنفذ او الارهابي ،والارهابي ليس له لا جنسية ولا دين سوى صفة الارهابي هو ارهابي وتكفيري يقوم بهذه الاعمال الجبانة بعيدا عن لا اله الا الله محمد رسول الله اليوم نحن نرد على كل الشائعات وكل من يحاول ايقاع الفتنة ما بين المخيمات وجوارها ، ونحن منذ تأسيس هذا المخيم نحن على علاقة وطيدة مع أهلنا في الجوار الشعب الفلسطيني بأكمله مع الشعب اللبناني والمقاومة".

مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في المخيم (اسعد محمود) كان له أمنيات يريد ايصالها لوسائل الاعلام وهي توخي الحيطة وأن تكون واقعية بإيصال الرسائل لأن هذه المرحلة من أخطر المراحل حول تغيير مسار البوصلة.

ساجدة شاهين

 

موقع المنار غير مسؤول عن النص وهو يعبّر عن وجهة نظر كاتبه