18-05-2024 12:52 PM بتوقيت القدس المحتلة

#فالس يشير إلى مخاطر هجمات "كيميائية او بيولوجية"

#فالس يشير إلى مخاطر هجمات

حذّر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الخميس، من احتمال شن اعتداءات باستخدام "أسلحة كيميائية أو بيولوجية" في فرنسا وطلب في كلمة أمام الجمعية الوطنية تمديد حال الطوارئ"

حذّر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الخميس، من احتمال شن اعتداءات باستخدام "أسلحة كيميائية أو بيولوجية" في فرنسا وطلب في كلمة أمام الجمعية الوطنية تمديد حال الطوارئ بعد ستة أيام على هجمات باريس التي أوقعت 129  قتيلاً على الاقل و352 جريحاً.

وقال فالس "لا يمكننا استبعاد أي شيء... وهناك ايضا مخاطر استخدام أسلحة كيميائية أو بيولوجية"، مضيفاً: "نحن في حالة حرب لم يعودنا التاريخ على مثلها، بل هي حرب جديدة في الداخل والخارج الارهاب هو السلاح الاول فيها".

ومع اتساع نطاق التحقيق في الاعتداءات التي تبناها تنظيم داعش التكفيري في عدة مناطق من أوروبا، دعا فالس إلى اعتماد إجراءات سريعة من أجل تقاسم بيانات المسافرين جواً بين الدول الاوروبية.

وقال: "علينا اكثر من اي وقت مضى اعتماد القائمة الاوروبية لركاب الرحلات الجوية... لضمان امكان ملاحقة التحركات حتى ضمن الاتحاد الاوروبي وهذا ضروري لامننا المشترك".

وتابع التوجيه ان عناصر الشرطة سيكون بامكانهم استخدام اسلحتهم في حال اعتداء ارهابي شرط ان يضعوا شارة الشرطة على ذراعهم "لتفادي اي بلبلة".