18-05-2024 03:34 PM بتوقيت القدس المحتلة

الارصادالجوية: طقس الخميس غائم وامطار متفرقة وانخفاض سريع بدرجات الحرارة

الارصادالجوية: طقس الخميس غائم وامطار متفرقة وانخفاض  سريع بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً صباحاً مع أمطار متفرقة و رياح ناشطة وانخفاض سريع بدرجات الحرارة.


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً صباحاً مع أمطار متفرقة و رياح ناشطة وانخفاض سريع  بدرجات الحرارة حيث تكون متدنية و يتكون الجليد على المرتفعات خلال الليل،  يتحسن الطقس خلال النهار و يتحول تدريجيا الى قليل الغيوم ابتداء من فترة الظهر.

الحالة العامة: طقس متقلب في لبنان حتى ظهر نهار الخميس حيث يتحول الى طقس مستقر.

- الاربعاء:  غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة يتحول بعد الظهر الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة ليل الاربعاء/الخميس حيث تكون غزيرة احيانا ومترافقة ببرق ورعد. تتساقط ثلوج متفرقة على ارتفاع 1800م.

- الخميس: غائم صباحاً مع أمطار متفرقة و رياح ناشطة وانخفاض سريع  بدرجات الحرارة حيث تكون متدنية و يتكون الجليد على المرتفعات خلال الليل.  يتحسن الطقس خلال النهار و يتحول تدريجيا الى قليل الغيوم ابتداء من فترة الظهر.

- الجمعة : مشمس مع درجات حرارة دون المعدل الموسمي، تحذير من خطر تكوّن الجليد على المرتفعات خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 10 و 22 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 5 و 14 درجة، في الارز ما بين -2 و 4 درجات، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 5 و 16 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى متقلبة ضعيفة أحياناً، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

 - الإنقشـاع:  متوسط يسوء مساءً على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 50 و 90 %.

- حال البحـر: معتدل.    

- حرارة سطح الماء: 22 °م.

- الضغط الجوي: 767  ملم زئبق.