16-06-2019 02:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

فالون يؤكد ان الضربات الجوية ضد الإرهابيين ستجعل بريطانيا "اكثر امانا"

فالون يؤكد ان الضربات الجوية ضد الإرهابيين ستجعل بريطانيا

اعلن وزير الحرب البريطاني مايكل فالون السبت ان الضربات التي يشنها سلاح الجو الملكي البريطاني ضد تنظيم "داعش" ستجعل شوارع بريطانيا اكثر امانا.


اعلن وزير الحرب البريطاني مايكل فالون السبت ان الضربات التي يشنها سلاح الجو الملكي البريطاني ضد تنظيم "داعش" ستجعل شوارع بريطانيا اكثر امانا.

وكان فالون يتحدث امام موظفين في قاعدة اكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص التي تنطلق منها الطائرات للقيام بمهمات ضد تنظيم "داعش".

وتأتي زيارته لقبرص بعد ثلاثة ايام على تصويت البرلمان البريطاني لتمديد حملة الضربات الجوية ضد الإرهابيين في العراق لتشمل سوريا.

وقال فالون في بيان نشرته وزارة الحرب "نحن مدركون اننا نطلب من قواتنا المسلحة الشجاعة ان تجازف بامنها من اجل الحفاظ على امننا".

واضاف ان قرار توسيع الضربات سيجعل الشوارع "في بريطانيا اكثر امانا لاننا ننقل المعركة الى المكان الذي تدبر فيه داعش هجمات ضد شعبنا وحلفائنا".

وقد تكثفت العمليات من قاعدة اكروتيري منذ ان بدأ الائتلاف الدولي ضربات جوية في ايلول/سبتمبر 2014. وانضمت مقاتلتا تورنادو الى ثماني طائرات مماثلة في وقت سابق هذا الاسبوع كما وصلت ست مقاتلات تايفون الى القاعدة بحسب البيان.

وتابع البيان ان "نشر مقاتلات تايفون ومقاتلتي تورنادو اضافيتين سيضاعف عدد المقاتلات البريطانية المشاركة في المعركة ضد داعش". واورد ايضا "مع توسيع عملياتنا الى سوريا، هذا يعني اننا نضرب هؤلاء الارهابيين الوحشيين بشكل اقسى في معقلهم".