29-04-2024 12:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

مصدر ميداني يتحدث لموقع قناة المنار عن التقدم في ريف اللاذقية (مصوّر)

مصدر ميداني يتحدث لموقع قناة المنار عن التقدم في ريف اللاذقية (مصوّر)

قريتان جديدتان.. تثبيت وتحصين للتلال الحاكمة في ريف اللاذقية




خليل موسى – سورية

ضمن الحرب الكبيرة التي يخوضها الجيش السوري وحلفاؤه على الإرهاب، واتساع رقعة المعارك، تمكنت وحدات المشاة السورية من بسط سيطرتها على قريتين جديدتين اليوم في ريف اللاذقية الشمالي،  بعد تمهيدٍ بالسيطرة على تلال حاكمة.  

وأفاد مصدر ميداني لموقع قناة المنار، عن تمكن الجيش السوري من السيطرة على قريتي (عكو ، وبوز الخربة) شمالي ريف اللاذقية، ونوه المصدر إلى ان التدخل والتنسيق المشترك لطلعات جوية شنتها مقاتلات سورية و روسية مهد الطريق أمام قوات المشاة السورية وقوات الدفاع الشعبي ما سهل عملية التقدم والسيطرة على القريتين المذكورتين، رغم صعوبة الطبيعة الجغرافية.

وفي سياق شرح المصدر الميداني لموقعنا حول طبيعة المعارك، أكد انها كانت معارك معقدة، وصلت إلى حد الاشتباك  القريب بين عناصر الجيش السوري والمجموعات التكفيرية في عكو وبوز الخربة، أسوةً بعدد من القرى الأخرى التي استرجع مقاتلو الجيش سيطرتهم عليها في ريف اللاذقية في وقت سابق.

هذا التقدم الذي يحرزه الجيش السوري مدعوما بالقوة الجوية المطلوبة، لا يترك أمام التكفيريين إلا أحد خيارين، فإما الفرار باتجاه الحدود التركية في حال تمكنوا، أو الموت خلال المعارك، وذلك حسب المصدر الميداني ذاته الذي أخبرنا بمقتل عدد كبير من المسلحين في هاتين القريتين قبل فرار الآخرين.
كما أشار المتحدث العسكري لموقع المنار، إلى سيطرة الجيش السوري على عدد هامٍّ من التلال الحاكمة في جب الاحمر التي تشرف على سهل الغاب.
إلى هذا، ويستمر الجيش السوري في تأدية مهامه القتالية، من تثبيت وتحصين للمواقع التي يسيطر عليها تباعا، للتمكن من رصد تحركات المسلحين واستهدافهم، تمهيدا لإحراز تقدم اكبر.