29-04-2024 07:57 AM بتوقيت القدس المحتلة

ساحة اتحاد الصحفيين في دمشق.. منبر للتضامن مع #قناة_المنار (مصوّر)

ساحة اتحاد الصحفيين في دمشق.. منبر للتضامن مع #قناة_المنار (مصوّر)

بدعوة من اتحاد الصحفيين السوريين، أقيمت أمام مقره في دمشق وقفة تضامنية مع قناة المنار

خليل موسى – دمشق

باعتبار أنه لا مجال لإسكات صوت الحق، ولا لإخفاء صورة الحقيقة، فلا بد من ظهور مواقف الضمائر الداعمة للمنبر المقاوم التي تبني في أسماعها وعيونها صورة لا يمكن لقرار سياسي كيدي، أو لقمر صناعي، لا إخفاؤها ولا هدمها.

فبدعوة من اتحاد الصحفيين السوريين، أقيمت أمام مقره في دمشق وقفة تضامنية مع قناة المنار ضد القرار التعسفي الذي اتخذته إدارة شركة عربسات بحجب بث المنار عن قمرها الصناعي، وشارك في الوقفة عدد من الفعاليات والشخصيات الرسمية والشعبية وممثلون عن اتحاد الكتاب والصحفيين العرب والفصائل الفلسطينية إضافة لشخصيات أدبية سورية وفلسطينية، وممثلين عن الوسائل الإعلامية العاملة في الساحة السورية.

وقد ألقى الياس مراد رئيس الاتحاد بياناً أمام المتضامنين، لم يستغرب فيه قرارا مثل هذا معتبرا ان هذه الوقفة هي أبسط تعبير عن وحدة معركة الحرية .
وفي تصريح لموقع المنار أكد الياس مراد أن الإعلام المقاوم دائما مستهدف، وخص قناة المنار بالذكر معتبرا انها العمود الفقري للإعلام المقاوم، وأيضا ما واجهته من تحديات على مدى تاريخها، وأضاف "من يدافع عن المقاومة ويقف إلى جانب الشعوب سيواجه أعداء الشعوب"، معتبراً القرار السعودي هذا، ضعفاً من نظامها، وقرارا غير مسؤول في توجيه إدارة الشركة لتوقيف بث القناة.

وبدوره الدكتور خلف المفتاح، عضو القيادة القطرية ومسؤول مكتب الثقافة والإعلام في حزب البعث العربي الاشتراكي، أكد لموقع قناة المنار أن هذا الإجراء لن يؤخر قناة المنار، بل على العكس سيزيد من مساحتها، وبرأيه أن هذا الإجراء في المعنى الإعلامي يدل على فشل المنظومة الإعلامية المعادية في تضليل الرأي العام، بالمقابل هو نجاح لقناة المنار وباقي القنوات الإعلامية المقاومة، حيث تعزز من وجهة نظرها وتكشف الزيف والتضليل.
وأضاف الدكتور المفتاح أن للقنوات المقاومة القدرة على التوعية الصحيحة والتأثير في الوعي الجمعي لدى جمهورها، والدليل أنهم لم يجدوا إلا طريقة قطع البث عن قمرهم في محاولة لإسكاتها.

الدكتور عبد اللطيف عمران مدير عام دار البعث، تحدث لموقعنا عن قناة المنار معتبرا أنها ليست مجرد شاشة إنما هي أفق واسع تجاوز الوطن العربي ووصل للعالم كله، فلا يمكن حجب المنار ولا يمكن حجب فكرها ولا استراتيجيتها، مؤكدا ان حجم التضامن معها وسع العالم أجمع، ومن اجتمعوا اليوم في الساحة في خلال الوقفة التضامنية، يستحقون الشكر وهم نماذج من أطياف واسعة تمثل كل السوريين في بيوتهم وأعمالهم  والعالم أينما وجدوا.

وبدوره توجه الزميل وائل المولى مدير مكتب قناة المنار في سورية، بالشكر والامتنان لجمهور المقاومة في سورية، ولكل من تضامن مع قناة المنار في هذه الوقفة وفي وقفات مشابهة.
وفي ختام الوقفة التضامنية، توجه الجميع بالتحية لكامل كوادر قناة المنار بعد إلقاء التحية لأرواح شهدائها، وخصوا بالذكر الكادر الإداري وعلى رأسهم مدير عام القناة الحاج ابراهيم فرحات، معربين عن وقوفهم الدائم إلى جانب صوت الحق وصورة الحقيقة.