22-04-2019 09:40 AM بتوقيت القدس المحتلة

وزارة الحرب الاسرائيلية تعلن نجاح تجربة لمنظومة "حيتس-3" المضادة للصواريخ

اعلنت وزارة الحرب الاسرائيلية انها اجرت الخميس ما اسمته "تجربة ناجحة" لاعتراض صاروخ وهمي فوق البحر المتوسط بمنظومتها المضادة للصواريخ حيتس-3 (سهم-3) التي طورتها بالتعاون مع الولايات المتحدة الاميركية.

اعلنت وزارة الحرب الاسرائيلية انها اجرت الخميس ما اسمته "تجربة ناجحة" لاعتراض صاروخ وهمي فوق البحر المتوسط بمنظومتها المضادة للصواريخ حيتس-3 (سهم-3) التي طورتها بالتعاون مع الولايات المتحدة الاميركية، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
     
وقالت الوزارة الصهيونية في بيان لها إن "هدفا اطلق ورصد بالرادارات التي بثت احداثياتها لنظام بي ام سي (باتل مانيجمنت كونترول) اي نظام مراقبة ادارة المعارك"، واضافت ان "هذا النظام حلل معطيات تحديد المكان التي جمعت وخطط للاعتراض".

وتابع البيان ان "الصاروخ الاعتراضي حيتس-3 اطلق بنجاح واتبع المسار المقرر واصاب ودمر الهدف خارج الغلاف الجوي"، واعتبر ان "اهداف التجربة تحققت"، واشار الى ان "حيتس-3 عنصر اساسي في النظام الدفاعي الاسرائيلي المتعدد ويشكل اعلى مستوى منه".

يذكر ان كيان العدو الاسرائيلي يحاول تطوير قدراته العسكرية وخاصة الدفاعية منها بعد فشله في الصمود امام صواريخ المقاومة اللبنانية والفلسطينية التي باتت تهدد كل الكيان الغاصب.