28-03-2024 10:03 PM بتوقيت القدس المحتلة

مصرع قائد قوات الغزو السعودي.. وأكثر من 150 قتيلاً بصاروخ #توتشكا في #باب_المندب

مصرع قائد  قوات الغزو السعودي.. وأكثر من 150 قتيلاً بصاروخ #توتشكا في #باب_المندب

مرة جديدة يعصف الـ "توتكشا" بالقوات الغازية لليمن، عشرات القتلى بينهم قائد القوات السعودية الخاصة وضباطاً إماراتيين ومغاربة ومن مرتزقة "بلاك ووتر"

 

مرة جديدة يعصف الـ "توتكشا" بالقوات الغازية لليمن، عشرات القتلى بينهم قائد القوات السعودية الخاصة وضباط إماراتيون ومغاربة ومن مرتزقة "بلاك ووتر" حصدتهم العملية النوعية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية اليمنية مستهدفاً مركز قيادة عمليات العدوان في باب المندب بصاروخ توتشكا.

وفور إعلان الخبر تحدثت مصادر يمنية عن وصول 146 جثة متفحمة إلى عدن ومعسكر عمران، ولاحقاً أكدت المصادر ارتفاع حصيلة القتلى لتتجاوز 150 صريعاً.


وأشارت المصادر إلى أن الخسائر المادية طالت 3 طائرات أباتشي وأكثر من 40 آلية عسكرية و7 عربات و5 مصفحات مدرعة تابعة لشركة "بلاك ووتر" الأمنية، وادت إلى إعطاب منظومتي باتريوت وتدمير مبنى مقر قيادة الغزو.


وفور إعلان الخبر، اعترفت الإمارات بمصرع قائد قواتها العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي في العملية النوعية. ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن القيادة العامة للقوت المسلحة نبأ مصرع الكتبي.


كما اعترفت وكالة الأنباء السعودية (واس) بمصرع قائد القوات#السعودية الخاصة في اليمن العقيد الركن عبدالله السهيان. وتحدثت مصادر يمنية عن مقتل السهيان بالإضافة إلى قائد كتيبة مرتزقة "بلاك ووتر" الكولومبي كارل في العملية النوعية بمنطقة شعب الجن في باب المندب.

عبدالله بن محمد السهيان وسلطان بن محمد الكتبي


 

والجدير ذكره أنّ القوة الصاروخية اليمنية وجهت ثلاث ضربات نوعية خلال 24 ساعة فقط، فقصفت:


  1. قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بصاروخ باليستي مطور محليا من طراز قاهر 1.

  2. مقر قيادة منطقة باب المندب للغزاة بصاروخ توتشكا فجر اليوم الاثنين.

  3. مطار جيزان الاقليمي بصاروخ قاهر 1.


الاستهداف الدقيق لمبنى مركز قيادة عمليات العدوان في باب المندب تم  قبل ساعات من بدء سريان وقف إطلاق النار الذي يدخل حيّز التنفيذ عند الساعة 12 من منتصف ليل يوم الاثنين، قبل ساعات من بدء مفاوضات في سويسرا حول العدوان، وفق ما أعلنت وكالة "فرانس برس".