24-04-2024 10:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

تأجيل محاكمة #الشيخ_علي_سلمان مع استمرار اعتقاله

تأجيل محاكمة #الشيخ_علي_سلمان مع استمرار اعتقاله

أجل القضاء البحريني، اليوم الاثنين، جلسة الاستئناف في محاكمة #الشيخ_علي_سلمان حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير ٢٠١٦ للرد على مرافعة النيابة، مع استمرار اعتقاله.

أجّل القضاء البحريني، اليوم الاثنين، جلسة الاستئناف في محاكمة #الشيخ_علي_سلمان  حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير ٢٠١٦ للرد من قبل فريق الدفاع على مرافعة النيابة، مع استمرار اعتقاله.


الخبر الذي نقلته زوجة الشيخ سلمان، علياء رضي، في حسابها على "تويتر"، علقت عليه بالقول إن جلسة مرافعة النيابة العامة كانت سلبية جداً ومتحاملة على شخص الشيخ سلمان
"وليس بها من الانصاف في شيء والغرض منها تجريمه".


وبحسب رضي فقد أصرّت النيابة العامة البحرينية على تجريم الشيخ علي سلمان، وإنزال أقصى العقوبد بحقه في جميع التهم المنسوبة إليه، كما طالبت برفض الاستئناف.

 

 

ورفضت المحكمة طلب فريق الدفاع المتكرر بالإفراج عن الشيخ علي سلمان بأي ضمانة تراها مناسبة.

وقالت صحيفة الوسط إن الجلسة التي لم تستغرق أكثر من 35 دقيقة، شهدت إجراءات أمنية مشددة، وحضرها ممثلو السفارات الأجنبية، مضيفةً إن سلمان حضر بزي السجناء ودخل داخل القفص الزجاجي المخصص للمتهمين كما هو معمول به منذ بداية الاستئناف. إلا أن زعيم المعارضة البحرينية سرعان ما اقتيد إلى سجن جو فور رفع الجلسة، وقبل صدور القرار القضائي، وفق ما بيّنت زوجته.

والشيخ علي سلمان معروف بسلميته رغم تمسكه بمطالب الحراك الشعبي، إلا أن المعارضة البحرينية ومنظمات حقوقية عالمية ترى في محاكمته واستمرار سجنه سياسة انتقامية يمارسها النظام على خلفية مواقفه السياسية.