13-05-2024 09:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

الاندبندنت: "التحالف" السعودي"خطوة رمزية" لا تخيف الإرهابيين

الاندبندنت:

وصفت صحيفة الاندبندنت، اليوم الأربعاء، "التحالف الإسلامي العسكري" الذي أعلن عنه مؤخراً في الرياض بأنه "خطوة رمزية وليست حقيقية"

وصفت صحيفة الاندبندنت، اليوم الأربعاء، "التحالف الإسلامي العسكري" الذي أعلن عنه مؤخراً في الرياض بأنه "خطوة رمزية وليست حقيقية"، مؤكدة أنه ليس لدى الإرهابيين ما يخشون من التحالف الذي أعلنت عنه السعودية.

وفي افتتاحية بعنوان "التحالف العسكري السعودي الجديد خطوة "رمزية وليست حقيقية"، قالت الصحيفة البريطانية إن الخطوة أتت بعد شكاوٍ أميركية متكررة "من غياب وجود أي جيش سني على الخطوط الأمامية لمحاربة تنظيم داعش".

ورأت أن إعلان السعودية عن إنشاء تحالف عسكري "يوحي بالثقة بالاسم فقط"، مشيرة إلى أن عدداً "قليلاً من المحللين يعتقدون أن هذا التحالف العسكري الجديد المؤلف من 34 دولة إسلامية سيأخذ زمام المبادرة لوضع يده على أكثر الجرائم الإرهابية تطرفاً في المنطقة".

وتساءلت الصحيفة البريطانية عن الدور الذي ستقوم به دول التحالف، وأوضحت أنه "لم يُعقد أي مؤتمر لوضع أساس للتحالف الجديد"، مشككة بجدية التزام بعد الدول المعلن عنها في التحالف "بدءاً من تشاد المثقلة إلى ليبيا التي مزقتها الحرب".

"التحالف لم يتحدث عن اي خطط أو أهداف استراتيجية"، ما يبقي على خيار مفتوح لمواجهة المعارضين السياسيين لأكثر أعضاء الحلف استبداداً، بحسب تعبير الاندبندنت.