21-10-2019 12:24 AM بتوقيت القدس المحتلة

#إيطاليا سترسل 450 عسكرياً على وجه السرعة لحماية سد #الموصل

#إيطاليا سترسل 450 عسكرياً على وجه السرعة لحماية سد #الموصل

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أن إيطاليا سترسل بسرعة 450 عسكرياً للدفاع عن سد الموصل (شمال العراق) المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أن إيطاليا سترسل بسرعة 450 عسكرياً للدفاع عن سد الموصل (شمال العراق) المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش، من أجل حماية هذه المنشأة التي فازت شركة إيطاليا بعقد لتدعميها.

وأكد رينزي في برنامج تلفزيوني ليل الثلاثاء أن "استدراج العروض (لتدعيم السد) فازت به شركة ايطالية... وسنرسل الى الموقع 450 من عناصرنا إلى جانب الأميركيين للمساعدة على حمايته".

ويسيطر مقاتلو تنظيم داعش على الموصل ثاني مدن العراق منذ حزيران/يونيو 2014.

وقال رينزي إن السد يقع في قلب منطقة خطيرة على الحدود مع المناطق المحتلة من قبل داعش، "وهو اصيب باضرار جسيمة ويهدد بالانهيار".

وكانت الشركة الايطالية تريفي فازت بعقد تبلغ قيمته أكثر من ملياري دولار لتدعيم السد الواقع على نهر دجلة على بعد نحو خمسين كيلومتراً عن مدينة الموصل.

وأوضحت وسائل الاعلام الايطالية، اليوم الأربعاء، أن مهمة العسكريين الايطاليين الـ 450 الذين سينضمون إلى 750 عنصرا موجودين اساسا في العراق. ستقضي بتفادي سقوط السد مجدداً تحت سيطرة التكفيريين والسماح بانجاز الاشغال التي لا بد منها في هذه البنية التحتية الاساسية للعراق.