20-05-2019 12:34 AM بتوقيت القدس المحتلة

الخارجية الصينية تستدعي القائم بالاعمال الاميركي في بكين

الخارجية الصينية تستدعي القائم بالاعمال الاميركي في بكين

اعلنت وزارة خارجية الصين الخميس انها استدعت القائم بالاعمال الاميركي في بكين للاحتجاج على بيع الولايات المتحدة اسلحة لتايوان بقيمة 1.8 مليار دولار.

اعلنت وزارة خارجية الصين الخميس انها استدعت القائم بالاعمال الاميركي في بكين للاحتجاج على بيع الولايات المتحدة اسلحة لتايوان بقيمة 1.8 مليار دولار، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
واشارت الخارجية الصينية في بيان لها الى ان "نائب وزير الخارجية الصيني أعرب عن احتجاج بكين رسميا واوضح ان الصين ستتخذ الاجراءات الضرورية لحماية مصالحها القومية بما في ذلك فرض عقوبات على الشركات الضالعة في عملية بيع الاسلحة".
   
وقال البيان إن "نائب وزير الخارجية زهانغ زيغوانغ كرر للسيدة كاي لي(الدبلوماسية التي تتولى مهام السفارة في غياب السفير) ان تايوان جزء غير قابل للتصرف من الاراضي الصينية".

واكد البيان ان "عمليات بيع اسلحة لتيوان ينتهك بشكل خطير القوانين الدولية والمبادىء التي تحكم العلاقات بين الصين والولايات المتحدة وكذلك سيادة الصين ومصالحها في مجال الامن"، وشدد على "ضرورة تخلي واشنطن عن بيع هذه الاسلحة والكف عن اجراء اتصالات عسكرية مع تايوان".

   
يذكر ان وزارة الخارجية الاميركية كانت قد أعلنت في وقت سابق ان الولايات المتحدة تعتزم بيع تايوان اسلحة بقيمة 1.8 مليار دولار. منها فرقاطتان الامر الذي اثار غضب الصين.