23-11-2017 03:12 PM بتوقيت القدس المحتلة

سلسلة تعازي وتبريكات باستشهاد القنطار من أحزاب وتنظيمات عربية

سلسلة تعازي وتبريكات باستشهاد القنطار من أحزاب وتنظيمات عربية

سلسلة تعازي وتبريكات باستشهاد القنطار من أحزاب عربية

اكد حزب الرفاه الموريتاني ان الشهيد سمير القنطار كان رمزاً للصمود والتحمل والتصدى والاصرار فقد قضى حوالي  ثلث عمره فى سجون عصابات الهمج الصهاينة فما هان وما استكان وما زاده ذلك إلا عزما وثباتا.
واضاف ان الصهاينة يخالون اغتيال هذا البطل عقابا له فإن العكس هو الصحيح إذ ليست الشهادة إلا مطلبا ومبتغى طالما سعى إليه وتمناه هذا الصنف من الرجال الرجال.
وقال إننا فى حزب الرفاه لنعتبر تعازينا تهنئة لأسرة الشهيد وأصدقائه وذويه ومحبيه. ونرفع المشاعر ذاتها وزيادة إلى أسرة المقاومة بشكل عام إذ نرفع إليهم تعازينا على شكل تهنئة بمناسبة ارتقاء هذا البطل المجاهد .


بدوره حزب الغد التونسي اكد اثر استشهاد المقاوم المحرر سمير القنطار انها مؤشر على عجز الكيان الصهيوني على مواجهة المقاومين إلا بأساليب الغدر التي تعود عليها بعيد هزائمه المتلاحقة في مواجهة المقاومة.

وقال ان المقاوم سمير القنطار سيظل مثلا حيا على التضحية و الفداء، فسنوات الأسر الطويلة لم تثنه عن مواصلة مسيرته النضالية على خط المقاومة ، بل زادته إصرارا على مواصلة الدرب على خطى المجاهدين الأبطال .
واضاف  على إثر رحيل هذا البطل نعزي و نبارك لأنفسنا و أهلينا في المقاومة اللبنانية  وعلى رأسها سماحة السيد حسن نصر الله و الجمهورية العربية السورية و المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وعائلة الشهيد و إخوته المقاومين فلسطينيين و سوريين و لبنانيين و نسأل الله العلي القدير أن يجعله بين الانبياء والصديقين و أن يثبتنا و إياهم على نهج المقاومة والممانعة ضد العدو الصهيوني والارهاب التكفيري.


الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية في تونس قالت ان مسيرة سمير القنطار المظفرة كانت مسيرة الأصل فيها توقه لفلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر ولأمة عربية إسلامية موحدة لا مكان فيها لفتنة أو عمالة أو طائفية .
اضافت: كان الشهيد البطل سمير القنطار صديقا لتونس التي زارها بعيد انتفاضة 14  كانون الثاني 2011 والقى خطابا بقصر المؤتمرات أمام آلاف التونسيين حيا فيه الشباب العربي بتونس على دفاعهم عن فلسطين و التزامهم بمقاومة العدو الصهيوني و مناهضتهم للصهيونية وتمسكهم بتجريم التطبيع مع كيان العدو الجاثم على أرض فلسطين.   وكان الشهيد في صدارة الشباب العربي والإسلامي الذين هبوا للدفاع عن سورية بلد الثوابت ووطن العروبة و المقاومة يوم تعرضت لعدوان دولي صهيوني وتكفيري غير مسبوق.


ونعت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية المجاهد الشهيد سمير القنطار الذي اغتيل في ساح الجهاد على أرض دمشق العروبة وهو يواجه العصابات التكفيرية التي تستهدف سورية والأمة جمعاء جراء غارة صهيونية غادرة بعد حياة حافلة نذرها لمقاومة العدو الصهيوني أمضى منها ثلاثين عاماً في سجون الاحتلال ما كسرته ولا لانت شوكته ليخرج ويكمل الطريق حتى لحظة استشهاده.
وقالت ان المقاومة خيار استراتيجي للأمة في مواجهة المحتل على أي أرض عربية كانت، ونحن إذ نثق بحزب الله وبالسيد أمينه العام والمقاومة وجماهيرها فإننا نؤكد مجدداً على دعمنا وتأييدنا الدائم للمقاومة اللبنانية . وكما كانت دماء السيد عباس الموسوي والحاج عماد مغنية وقوداً لمشاعل التحرير والنصر فلا بد سيكون دم سمير القنطار شعلة مباركة على الدرب حتى تحرير القدس وفلسطين ومزارع شبعا وكفر شوبا والجولان المحتل.


من جهتها الجبهة الوطنية الأردنية لمساندة محور المقاومة قالت اننا تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد عميد الأسرى وزملائه في ضربة صهيونية غادرة ، لقد كان الشهيد أبي النفس يعلو فوق كل الرزايا الاقليمية والطائفية والقومية حيث كان مجاهدا ثابتا صابرا وعند تحريره من سجن الصهاينة بفعل المقاومة الاسلامية البطلة في لبنان خاطب الصهاينة قائلا سأعود اليكم فدائيا مقاتلا.
ونقول للخونة الارهابيين والتكفيريين وجه الصهيونية الآخر ولصناعهم اللذين سمموا وجه ديننا الاسلامي السمح الحنيف، وشوهوا تعاليمه نقول لهم لكم الخزي والذل والمهانة في الدنيا والآخرة.

الأمين العام للمقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي تقدم الى السيد حسن نصر الله وجميع المجاهدين في حزب الله ومن يقف الى جهة الحق في مقارعة الصهاينة وأذنابهم بالتهنئة والتبريك باستشهاد المجاهد سمير القنطار، في جريمة تثبت مرة أخرى صدق ما تعتقدون، وبئس ما يعتقده أعداؤكم. وقال إن ما نشهده يمثل دليلاً آخر على المؤامرة الصهيونية ـ التكفيرية لإستهداف رجال الله المقاومين في الأرض.
وتابع إننا في هذه المناسبة نجدد عهدنا للمضي في ذات الطريق الذي سلكه شهيدكم ورجالكم الغيارى ، فالنصر حتما سيكون حليفنا على الصهاينة والاميركان وادواتهم في المنطقة.

 
الأمانة العامة للمقاومة الاسلامية في العراق كتائب سيد الشهداء قالت اننا نعلم علم اليقين أن ما تقوم به قوات الاحتلال من استهداف القادة للخط المقاوم الشريف ما هو الا تتمة لمشروع امريكا في محاولة فت عضدنا عن اكمال مشروعنا المقدس في تطهير الارض من الاحتلال، ومن فكر الظلام اللقيط. وما استهدف قواتنا بالامس القريب في العراق من قبل تحالف الشيطان، الا احدى تلك المصاديق لمشروع ذلك الشيطان. واننا نعلم علم اليقين بأن طريقنا لا تعبده الورود بقدر ما تعبده تلك الدماء الطاهرة، وأكبر دليل على صدق دعوانا اننا نقدم الشهداء تلو الشهداء وعلى رأسهم قادتنا.
واضاف ليعلم العدو الاول كيان الاحتلال ومن قبله امريكا، ان ما وصل اليه الشهيد القنطار واخوته الشهداء هو غاية ما يصبون اليه، فإما النصر أو الشهادة.


الأمين العام لكتائب الإمام علي ع شبل الزيدي وجه رسالة تعزية وتبريك إلى قائد المقاومة السيد حسن نصرالله وقال اننا اذ ندين هذا الإجرام الصهيوني ـ التكفيري الذي ما انفك يقتل قادتنا ومجاهدينا غيلة خوفاً من مواجهتهم في وضح النهار، نؤكد لكم أننا سنبقى خلفكم ورهن إشارتكم لكي نثأر لشهدائنا من أشرار الأمة، مهما غلت التضحيات.

الأمين العام للمقاومة الاسلامية حركة النجباء الشيخ اكرم الكعبي توجه الى سماحة سيد المقاومة بالتعزية والتهنئة بمناسبة شهادة المقاوم والأسير المحرر والشهيد القائد سمير القنطار في سبيل الله والمقاومة الاسلامية التي هي شرف دنيوي واخروي لكل مؤمن غيور، وان كان لا ينالها الا ذو حظ عظيم، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، وهي طريق الاحرار الذي رسمه مولانا الامام الحسين عليه السلام.