24-05-2017 04:34 PM بتوقيت القدس المحتلة

استراليا: "داعش" يعمل من اجل اقامة "خلافة بعيدة" في اندونيسيا

استراليا:

حذرت استراليا من ان تنظيم "داعش" الارهابي يعزز وجوده في اندونيسيا من اجل اقامة ما اسمته "خلافة بعيدة" في هذه الدولة التي تضم اكبر عدد من المسلمين في العالم.

حذرت استراليا من ان تنظيم "داعش" الارهابي يعزز وجوده في اندونيسيا من اجل اقامة ما اسمته "خلافة بعيدة" في هذه الدولة التي تضم اكبر عدد من المسلمين في العالم. واكدت ان "ذلك يشكل تهديدا لاستراليا والمصالح الغربية"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
   
وقال النائب العام الاسترالي جورج برانديس الثلاثاء إن "تنظيم داعش لديه طموحات بتعزيز وجوده وحجم نشاطه في اندونيسيا بشكل مباشر او عن طريق وكلاء"، واضاف "هل سمعتم بعبارة خلافة بعيدة"، وتابع "التنظيم الارهابي أعلن نيته اقامة مناطق خلافة خارج الشرق الاوسط في الواقع ولايات تابعة للخلافة وحدد اندونيسيا هدفا لطموحاته".
   
من جهته، قال وزير العدل الاسترالي مايكل كينان إن "صعود مجموعات جهادية زعزع امن البلدين(استراليا واندونيسيا)"، وتابع "صعود تنظيم داعش في الشرق الاوسط كان امرا زعزع امن استراليا وامن اندونيسيا ويزعزع امن اصدقائنا وشركائنا وخصوصا هنا في هذه المنطقة".   

وتأتي التصريحات الاسترالية هذه بعد اعلان الشرطة الاندونيسية انها احبطت هجوما انتحاريا في جاكرتا واوقفت عددا من الارهابيين المرتبطين بـ"داعش".