12-08-2020 03:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

حصيلة ضحايا غرق العبارة في #اندونيسيا ترتفع إلى 20 قتيلا

حصيلة ضحايا غرق العبارة في #اندونيسيا ترتفع إلى 20 قتيلا

أعلنت السلطات الاندونيسية، اليوم الخميس 24 كانون الأول/ديسمبر 2015، أنّ ضحايا غرق العبارة في وسط اندونيسيا ارتفعت الى عشرين قتيلا بينما ما زال ستون من ركابها مفقودين

أعلنت السلطات الاندونيسية، اليوم الخميس 24 كانون الأول/ديسمبر 2015، أنّ ضحايا غرق العبارة في وسط اندونيسيا ارتفعت الى عشرين قتيلا بينما ما زال ستون من ركابها مفقودين بعد خمسة ايام على غرقها في بحر هائج.

وقال مدير الوكالة الوطنية لعمليات البحث والاغاثة بامبانغ سوليستيو إنّ رجال الانقاذ انتشلوا 13 جثة الاربعاء في مضيق بوني قبالة جزيرة سولاويسي (سيليبيس).

وكانت العبارة التي تقل 116 شخصا ابحرت صباح السبت من كولاكا جنوب شرق جزيرة سولاويسي متجهة الى سيوا غربا عندما ارسلت نداء استغاثة يفيد بتعرضها لحادث.

وتم إنقاذ أربعين راكباً معظمهم بعيد غرق العبارة التي واجهت السبت أحوالاً جوية سيئة جدا وامواجا بلغ ارتفاعها خمسة امتار في مضيق بوني.

وتتواصل عمليات البحث في المضيق بمشاركة سفن حربية وطائرتين بينما تنتظر عائلات مفقودين انباء عن ابنائهم في سيوا المدينة الواقعة غرب سولاويسي حيث كان يفترض ان تصل العبارة.

والنقل البحري اساسي في الارخبيل الاندونيسي الذي يضم اكثر من 17 الف جزيرة لكن هذا الشريان الحيوي يعاني من مستوى امان متدن حيث تكثر حوادث المراكب التي غالبا ما تحمل اكثر من طاقتها.