17-05-2024 10:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد الجوية: طقس الخميس غائم مصحوبا بامطار غزيرة وتدن ملحوظ بدرجات الحرارة

الارصاد الجوية: طقس الخميس غائم مصحوبا بامطار غزيرة وتدن ملحوظ بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً مع امطار غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة واستمرار درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط الثلوج اعتباراً من


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً مع امطار غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة واستمرار درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1500 متر وتتدنى تدريجياً لتصل ليلاً إلى1100 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية، كما يرتفع موج البحر.

* الحالة العامة: يتأثّر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوّي ((Vladimir  مصحوب بكتل هوائيّة باردة ورياح وأمطار غزيرة وثلوج.

- الاربعاء: غائم جزئياً الى غائم مع أمطار محلية وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال، تشتد غزارة الامطار ليلاً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500م وما فوق.

- الخميس: غائم مع أمطار غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة واستمرار درجات الحرارة الانخفاض وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1500 متر وتتدنى تدريجياً لتصل ليلاً إلى1100 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية، كما يرتفع موج البحر.

- الجمعة: غائم مع أمطار غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة مع انخفاض اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة. تتساقط ثلوج اعتباراً على ارتفاع 1100 متر يتدنى تدريجياً ليلامس الـ 700 متر ليلا وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 9 و 22 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 5 و 12 درجة، في الارز ما بين -1 و 7 درجات، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 2 و 13 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية،سرعتها بين 10 و 35 كلم/س تشتد مساءً لتصل الى 60 كلم/ساعة.
 
- الإنقشـاع: جيد الى متوسط.

- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 60 و80 %.

- حال البحـر: معتدل الى مائج.    

- حرارة سطح الماء:20 °م.

- الضغط الجوي: 760  ملم زئبق.