17-05-2024 03:13 PM بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد الجوية: طقس الاحد غائم جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة

الارصاد الجوية: طقس الاحد غائم جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد غائماً جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال.


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد غائماً جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلاً مع رياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع الـ  1000متر وما فوق.  

*الحالة العامة: ينحسر المنخفض الجويّ (VLADIMIR)  عن الحوض الشرقي للمتوسط على ان يتأثر بكتل هوائية رطبة  تؤدي الى طقس متقلب مصحوب بأمطار اعتباراً من مساء اليوم.

- السّبت : غائم جزئيّاً ودون تعديل بدرجات الحرارة التى تبقى متدنيّة نحذر من موجة الصقيع والجليد على الطرقات الجبليّة والداخليّة ابتداءً من 700م وما فوق، يحتمل تساقط أمطار خفيفة متفرقة وثلوج على ارتفاع 700 متر اعتباراً من المساء .

- الأحد  :غائم جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلاً مع رياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1000متر وما فوق.  

- الاثنين: غائم جزئياً الى غائم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة(ما يقارب ال 70كلم/س) وامواج تناهز ال 3 امتار مساء ، تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1300 متر وما فوق .

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 7 و 12 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين -3 و 1 درجة، في الارز ما بين -9 و -5 درجات، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين -2 و 4 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية غربية الى جنوبية غربية،سرعتها بين 10 و 35 كلم/س.

- الإنقشـاع: متوسّط.

- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 55 و75 %.

- حال البحـر: متوسط ارتفاع الموج.    

- حرارة سطح الماء:19 °م.

- الضغط الجوي: 770  ملم زئبق.