29-01-2020 02:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

سلفي مغربي يصف القناة الثانية المغربية بـ«الصهيونية»

سلفي مغربي يصف القناة الثانية المغربية بـ«الصهيونية»

وقال ابو النعيم إن الصوفية «كانت من أدوات التحكم الاستعماري، ووسيلة من أجل دعوة الناس إلى طاعة اليهود والنصارى، ولذلك فإن الماسونية والصهيونية والعولمة تريد إسلاما صوفيا مليئا بالبدع

سلفي مغربي يصف القناة الثانية المغربية بـ«الصهيونية»وصف داعية سلفي مغربي مثير للجدل القناة المغربية الثانية 2M (رسمية) بأنها قناة صهيونية بامتياز، وأن الصوفية وسيلة من أجل دعوة الناس إلى طاعة اليهود والنصارى.

وقال الداعية السلفي عبد الحميد أبو النعيم، المعروف بخرجاته الإعلامية المكفّرة لمخالفيه، إن «القناة الثانية صهيونية بامتياز وبرامجها ورجالاتها وعلاقتها خبائث في خبائث وتأخذ أموال المسلمين بغير حق».

وجاء هجوم أبو النعيم على القناة، في مقطع فيديو على قناته في اليوتوب عنونه بـ»هل الصوفية هي الحل؟»، على خلفية ريبورتاج بتثه «دوزيم» حول طقوس الاحتفال عند الزاوية البودشيشية في منطقة مداغ بمناسبة عيد المولد النبوي.

وقال ابو النعيم إن الصوفية «كانت من أدوات التحكم الاستعماري، ووسيلة من أجل دعوة الناس إلى طاعة اليهود والنصارى، ولذلك فإن الماسونية والصهيونية والعولمة تريد إسلاما صوفيا مليئا بالبدع، وتسخر من أجل ذلك أقلامها وبرامجها لمناصرة التصوف الخرافي والدجل».

وأضاف أن طقوس الزوايا الصوفية مليئة بالخرافات والأوهام والمجاهيل، ولا دليل لها لكي تنتسب إلى آل البيت (عليهم السلام).