20-04-2024 03:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

"اتحاد حقوق الانسان": للتحقيق حول مجزرة وقعت الشهر الماضي في جيبوتي

ندد "الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان" الثلاثاء "بتزايد القمع ضد المعارضة في جيبوتي". وطالب "بلجنة تحقيق لمعرفة ملابسات المجزرة التي اوقعت في 21 كانون الاول/ديسمبر 27 قتيلا على الاقل".

ندد "الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان" الثلاثاء "بتزايد القمع ضد المعارضة في جيبوتي". وطالب "بلجنة تحقيق لمعرفة ملابسات المجزرة التي اوقعت في 21 كانون الاول/ديسمبر 27 قتيلا على الاقل"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال "مسؤول الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان" في افريقيا فلوران جيل "نطالب بلجنة تحقيق دولية لالقاء الضوء على مجزرة 21 كانون الاول/ديسمبر"، واضاف ان "الحوار السياسي معدوم ونلاحظ تزايدا للقمع ضد المعارضين وايضا ضد كل الاصوات المعارضة من صحافيين ومدافعين عن حقوق الانسان مع اعتقالات واجراءات قضائية تعسفية".

وتابع جيل "أطلقوا النار برصاص مطاط وسقط ثلاثة جرحى نقلوا الى المستشفى بينهم رئيس الاتحاد من اجل الانقاذ الوطني احمد يوسف حمد"، واضاف انه "في عداد الجرحى ايضا الوزير السابق للشؤون الاسلامية والاوقاف حامد عبدي سلطان الذي اوقف بعد تلقيه المعالجة ويعتقد انه مازال معتقلا في سجن غابودي المركزي".