02-05-2024 04:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

انفجار في اسطنبول يوقع عشرة قتلى على الأقل

انفجار في اسطنبول يوقع عشرة قتلى على الأقل

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 15 بجروح، صباح الثلاثاء 12 كانون الثاني/يناير 2016، انفجار قوي هز ميدان السلطان أحمد السياحي باسطنبول


قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 15 بجروح صباح الثلاثاء 12 كانون الثاني/يناير 2016، بانفجار قوي هز ميدان السلطان أحمد السياحي باسطنبول.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان الهجوم  نفذه انتحاري من اصل سوري.

من جهته اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان المنفذ ينتمي الى داعش مشيرا الى سقوط ما لا يقل عن عشرة قتلى بينهم تسعة المان.

وكان مراسل قناة المنار في اسطنبول نقل عن شهود عيان أن الانفجار نفذه انتحاري، واوقع عشرة قتلى، وأفاد أن وسائل إعلام محلية تحدثت أن بين قتلى عدداً من السواح الأجانب.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر حكومي تركي أنّه تمت دعوة أبرز المسؤولين الامنيين وبينهم وزير الداخلية افكان آلا ورئيس جهاز الاستخبارات حقان فيدان خصوصا إلى المشاركة في اجتماع أمني.

والانفجار القوي جدا وقع عند الساعة 10.18 بالتوقيت المحلي (08.18 ت غ) في الحي الذي يضم آيا صوفيا والمسجد الازرق، أبرز معلمين سياحيين في اسطنبول.

وأظهرت الصور الأولية التي التقطت في المكان عدة جثث على الارض في الباحة الكبرى. ووصلت اجهزة الاسعاف والشرطة على الفور الى المكان واغلقت المنافذ المؤدية إليه.