29-01-2020 12:35 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإفتاء المصرية تهاجم "الإخوان المسلمين" وتتهمهم بتشويه الاسلام

الإفتاء المصرية تهاجم

وقال بيان صادر عن دار الافتاء إن هذه الجماعات تحرص على تصدير خطاب ديني متطرف يدفع البعض إلى تبني خيارات العنف والتخريب تحت دعاوى دينية باطلة تخفي وراءها مصالح سياسية خاصة.

الإفتاء المصرية تهاجم "الإخوان المسلمين" وتتهمهم بتشويه الاسلامحذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من خطورة إطلاق مسمى "الجهاد" على التظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وبعض الجماعات المتطرفة " بحسب البيان " في الذكري الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير .

وقال بيان صادر عن دار الافتاء إن هذه الجماعات تحرص على تصدير خطاب ديني متطرف يدفع البعض إلى تبني خيارات العنف والتخريب تحت دعاوى دينية باطلة تخفي وراءها مصالح سياسية خاصة لجماعات العنف والتكفير في مصر، وان الاخوان بهذه الدعوات تهين الاسلام .

واضاف مرصد الفتاوي أن  القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان محمود عزت قد دعا إلى المشاركة في تظاهرات الـ25 من يناير الجاري بدعوى أنها "جهاد في سبيل الله" ضد الدولة، قائلا "انزلوا في هذه الذكرى خفافًا وثقالاً، شيوخًا وشبابًا، رجالاً ونساءً، مصابين وأصحاء، يلقي الله السكينة في قلوبكم، ويقذف الرعب في صدور عدوكم".

وأكد المرصد أن الجهاد حكم شرعي، وليس حماسة أو اندفاعًا، فتعتريه الأحكام التكليفية الخمسة، فقد يكون واجبًا، وقد يكون مندوبًا، وقد يكون حرامًا، بحسب تقدير شؤونه وأحواله ومقاصده ومآلاته، وقد شرع الله الأحكام وشرع أيضًا ما يرفعها، وإذا خرج الجهاد عن ضوابط الشرع فيه تحول إلى عدوان وقتل وسفك دماء، وسعي في الأرضي بالتدمير .