29-01-2020 12:47 PM بتوقيت القدس المحتلة

الطيب مستمر بدفاعه عن الأزهر بعد إتهامه بإنتاج "متشددين"

الطيب مستمر بدفاعه عن الأزهر بعد إتهامه بإنتاج

إستمر شيخ الأزهر أحمد الطيب "ضمن سلسلة مباحثه الإسبوعية التي تذاع عبر الفضائية المصرية"، بدفاعه عن الأزهر، اثر اتهام مناهجه الدرسية بتخريجها "متشددين ومتطرفين".

إستمر شيخ الأزهر أحمد الطيب "ضمن سلسلة مباحثه الإسبوعية التي تذاع عبر الفضائية المصرية"، بدفاعه عن الأزهر، اثر اتهام مناهجه الدراسية بتخريجها "متشددين ومتطرفين".

                            Tayyeb

وقال شيخ الأزهر في حديثه هذا الأسبوع : الأزهر الشريف مضى عليه الآن أكثر من 1060 عاماً، وهو يحافظ على وسطية الإسلام والمسلمين التي تعني عدم التعصب لمنهج أو مذهب خاص، مع احترام مذاهب وأديان الآخرين، والنأى عن المهاترات المذهبية تماماً.

ونحن نسعى لتربية طلابنا على اصول الإسلام والوسطية والإعتدال ومن هذه الجهة الازهر ابداً لا يكفر أتباع المذاهب الآخرى، لكن هذه الأيام وسائل الإعلام أتهمتنا واتهمت ان مناهج الأزهر تربي الفكر الارهابي والمتشدد في حين ان طلاب الأزهر بعيدون عن مفاهيم التشدد وأنا ايضاً في الأزهر منذ ما يقارب نصف قرن ولم أر شيئا من هذا القبيل في مناهج الأزهر.

وفي قسم آخر من حديث شيخ الأزهر قال: الأزهر على سياسته في الإعتراف بكل المذاهب الإسلامية، ويعرّف طلابه بالمدارس الإسلامية الآخرى ونحن عندنا رسائل دكتوراه في الشيعة الإمامية ونتناول نظريات علماء الشيعة وطبيعة الأزهر هي ان الأزهر لا يكفّر اتباع المذاهب الآخرى ونعتقد ان اي شخص ينطق الشهادتين فهو مسلم.