28-03-2024 02:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

فابيوس: متفائل بامكان توقيع صفقة لبيع طائرات رافال للامارات

فابيوس: متفائل بامكان توقيع صفقة لبيع طائرات رافال للامارات

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين من دبي ان "الامور تبدو ايجابية" بشأن توقيع عقد لبيع طائرات فرنسية من نوع رافال الى الامارات العربية المتحدة.


اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين من دبي ان "الامور تبدو ايجابية" بشأن توقيع عقد لبيع طائرات فرنسية من نوع رافال الى الامارات العربية المتحدة. لكن فابيوس رفض تحديد ما اذا كانت الصفقة المحتملة ستشمل 60 طائرة ويمكن ان توقع خلال العام الحالي.

واضاف ان "الاتفاقات تصبح واقعا عندما توقع، الا اننا تطرقنا الى هذا الموضوع مع ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان الذي التقيته" الاثنين في ابوظبي. وتابع "هناك محادثات وهي تتواصل، نحن متفائلان، جان ايف لودريان وزير الدفاع وانا". وتجنب الافراط بالتفاؤل عندما قال "انا دائما حذر الا ان الامور تبدو ايجابية".

وتمت اول صفقتين لبيع طائرات رافال خارج فرنسا عام 2015 وشملت 24 طائرة لمصر والعدد نفسه لقطر. واضافة الى لقائه ولي عهد ابوظبي ونظيره الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، التقى فابيوس مساء الاثنين في دبي رئيس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم.

وشارك فابيوس خلال زيارته في مؤتمر حول طاقات المستقبل، كما زار موقعا لمتحف اللوفر الفرنسي الذي يفترض ان يفتح ابوابه في كانون الاول/ديسمبر 2016 على جزيرة قريبة من العاصمة الاماراتية.