03-05-2024 06:17 AM بتوقيت القدس المحتلة

طقس عاصف شهدته المناطق اللبنانية

طقس عاصف شهدته المناطق اللبنانية

بلغت العاصفة ذروتها ليل امس في لبنان وتساقطت امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة حتى الصباح، وشهدت العديد من المناطق الجبلية تساقطا كثيفا للثلوج.

احمد شعيتو

بلغت العاصفة ذروتها ليل امس في لبنان وتساقطت امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة حتى الصباح، بعد ان شهد يوم امس امطارا عمت المناطق وكانت غزيرة احيانا ورافقتها رياح شديدة مغبرة. وشهدت امس واليوم العديد من المناطق الجبلية تساقطا كثيفا للثلوج.

في بيروت تساقطت الامطار الغزيرة جدا ليل الاثنين الثلاثاء مع رياح قوية، وتسببت في فيضانات وسيول في الطرقات، وكان الامر مشابها في المدن الساحلية التي توقفت في مرافئها حركة الصيد والملاحة.

وافاد مراسلنا في شمال لبنان ان امطارا غزيرة تساقطت الثلاثاء في القرى الساحلية والوسطى مصحوبة بعواصف رعدية وموجات من البرَد و اشتداد قوي في الرياح. وافادنا عن توقف الملاحة في مرفأ العبدة بسبب العاصفة.

الرياح في الشمال وعكار ادت الى اضرار في بساتين الحمضيات، وفي البيوت الزراعية.

في صيدا افدنا ان العاصفة شلت حركة الصيد والملاحة بسبب سرعة الرياح التي وصلت ليلا الى ما يقارب 100 كلم بالساعة وارتفاع امواج البحر.
وتسببت الرياح في مناطق عدة من الجنوب بسقوط اشجار وفي اضرار ببساتين الحمضيات وتساقطت الامطار في صيدا والزهراني وصور بشدة مع زخات من البرد وتدن ملحوظ بالحرارة. وفي قرى صور وصيدا تكونت السيول على جوانب الطرق جراء الامطار.
كما اشتدت الرياح في مناطق البقاع وتسببت الامطار بتشكل برك وسيول.

بالنسبة للثلوج فقد غطت المناطق الجبلية وتكللت السلسلتان الشرية والغربية بالابيض . وافادت غرفة التحكم المروري عن انقطاع طريق ترشيش زحلة، وفتح طريق ضهر البيدر للسيارات المجهزة والرباعية الدفع، وسلوك طرقات بحمدون صوفر والمديرج.

وافادت الوكالة الوطنية ان طريق شبعا - جنعم اقفلت صباح اليوم بسبب تراكم الثلوج فيما سائر الطرقات في شبعا سالكة.

المنخفض الجوي الذي يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط يستمر حتى يوم الأربعاء، تليه إنفراجات، ومرتقب أن يتجدد نهاية الأسبوع.