17-08-2017 09:07 AM بتوقيت القدس المحتلة

#بريطانيا: أبواب حمراء لتمييز منازل اللاجئين

#بريطانيا: أبواب حمراء لتمييز منازل اللاجئين

أوردت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية، اليوم، أن طالبي اللجوء في بلدة ميدلسبره في شمال شرق بريطانيا يعانون من التمييز لتسكينهم في منازل طُليَت أبوابها باللون الأحمر

أوردت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية، اليوم، أن طالبي اللجوء في بلدة ميدلسبره في شمال شرق بريطانيا يعانون من التمييز لتسكينهم في منازل طُليَت أبوابها باللون الأحمر لتدل على هوية ساكنيها، في خطوة تنقل ما يعانيه اللاجئ من اضطهاد وتمييز عنصري في أوروبا.

وبحسب الصحيفة، فإن المنازل المعنية توجد في ميدلسبره في مناطق فقيرة من المدينة الصناعية، وهي مملوكة لشركة تطوير العقارات الخاصة "جوماست" التي تعمل بشكلٍ "مبطّن"، على ما يبدو، لصالح شركة الحماية الأمنية البريطانية "جي4 إس" العملاقة، المتعاقدة مع الحكومة البريطانية لتوفير منازل لطالبي اللجوء في المنطقة.

غير أنّ المتحدث باسم "جي4 إس" أكد أن شركة "جوماست" "لا تتبع أي سياسة من وراء تسكين طالبي اللجوء في بيوت لها أبواب حمراء، حتى وإن كانت تقر بأن غالبية الأبواب في البيوت الخاصة، وتلك المحصورة بطالبي اللجوء، مطلية بالأحمر". وتابع المتحدث قائلاً: "رغم أننا لم نتلق شكاوى أو طلبات في هذا الصدد من طالبي اللجوء الذين نقوم بتسكينهم، وفي ضوء المخاوف المثارة، وافقت جوماست على التعامل مع الأمر بإعادة دهن الأبواب الأمامية في المنطقة حتى لا يكون هناك لون واحد غالب".

وفي هذا السياق، نسبت "تايمز" لبعض طالبي اللجوء قولهم إن الأبواب التي طلتها "جوماست" باللون الأحمر "أضحت هدفاً سهلاً للعنصريين، الذين يلطخونها بفضلات الكلاب، ويرشقونها بالبيض والحجارة عبر النوافذ".