03-05-2024 02:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

اربعة اميركيين يدعون على شركة للطيران بعد انزالهم من طائرة لأسباب عنصرية

اربعة اميركيين يدعون على شركة للطيران بعد انزالهم من طائرة لأسباب عنصرية

رفع اربعة اميركيين دعوى امام القضاء الفدرالي الاميركي يطالبون فيها شركة الطيران "اميركان ايرلاينز" وغيرها من شركائها الاقليميين باحد عشر مليون دولار بعدما اخرجوا من طائرة بسبب مظهرهم.

رفع اربعة اميركيين هم ثلاثة مسلمين من نيويورك ورجل من السيخ دعوى امام القضاء الفدرالي الاميركي يطالبون فيها شركة الطيران "اميركان ايرلاينز" وغيرها من شركائها الاقليميين باحد عشر مليون دولار بعدما اخرجوا من طائرة بسبب مظهرهم، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

واشارت الوكالة الى ان "الاميركيين الاربعة يلاحقون شركة اميريكان ايرلاينز وثلاثة شركاء لها(ريبابليك ايرلاينز واينفوي اير واميريكان ايغل) مؤكدين انهم واجهوا تمييزا وخسائر مالية ومعاناة نفسية"، واضافت ان "الاربعة أنزلوا من طائرة تابعة لشركة اميريكان ايرلاينز كان يفترض ان تقلهم من تورونتو للعودة الى نيويورك في الثامن من كانون الاول/ديسمبر بسبب مظهرهم الخارجي فقط".

وشدد المدعون على تعرضهم لتعليقات عنصرية تنم عن تعصب وتمسكوا، قبل ات يبلغهم موظف في الشركة بعد ذلك ان قبطان الطائرة "لا يشعر بالارتياح بسبب وجودهم على متن الرحلة"، وقال لهم إن "مظهرهم لا يساعد".