18-11-2019 08:58 PM بتوقيت القدس المحتلة

ثلوج وبرد قارس في الصين

ثلوج وبرد قارس في الصين

تضرب الصين موجة برد قارس منذ يوم السبت مع تساقط للثلوج في الجنوب، ما أدّى إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات، وإعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة "الاستنفار البرتقالي" في كل أنحاء البلاد

تضرب الصين موجة برد قارس منذ يوم السبت مع تساقط للثلوج في الجنوب، ما أدّى إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات، وإعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة "الاستنفار البرتقالي" في كل أنحاء البلاد. ومن المتوقع أن تسجل الحرارة أقصى درجات الانخفاض في الجزء الشمالي من البلاد، وتصل إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي شمال شرق البلاد، إقليم هيلونغجيان) المتاخم للحدود مع سيبيريا)، وحتى إلى 41 تحت الصفر في غينهي (شمال، مونغوليا الداخلية).

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية موجات برد قياسية لم تحدث منذ عقود في نهاية الأسبوع. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 12 تحت الصفر في ثلثي مساحة البلاد، كما ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية. وفي مدينة شونغينغ المترامية (جنوب شرق البلاد)، تساقطت الثلوج للمرة الأولى خلال 20 عاماً، فألغي عدد كبير من الرحلات التي تنطلق من مطارها أو تصل إليه، كما أوضحت مراكز الأرصاد الجوية في بيانات بثها التلفزيون الرسمي.

هذا ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى وضعها المألوف ابتداء من الثلاثاء في الشمال، وفي أواخر الأسبوع المقبل في الجنوب، كما ذكر التلفزيون.