20-04-2024 10:15 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل ضابط شرطة خلال هجوم ارهابي غرب العراق

مقتل ضابط شرطة خلال هجوم ارهابي غرب العراق

قتل ضابط في شرطة محافظة الانبار في هجوم لتنظيم "داعش" الارهابي الاربعاء في ناحية البغدادي غرب الرمادي، خلال تصدي قوات عراقية بمساندة التحالف الدولي للهجوم واستعادة السيطرة على المنطقة.


قتل ضابط في شرطة محافظة الانبار في هجوم لتنظيم "داعش" الارهابي الاربعاء في ناحية البغدادي غرب الرمادي، خلال تصدي قوات عراقية بمساندة التحالف الدولي للهجوم واستعادة السيطرة على المنطقة، وفقا لمصادر امنية
ومحلية.
 
وقال قائد عمليات منطقة الجزيرة اللواء علي ابراهيم دبعون "لفرانس برس" ان "قواتنا الامنية بمساندة مقاتلي العشائر افشلت هجوما لمسلحي داعش في ساعة مبكرة صباح اليوم ضد ناحية البغدادي".
 
واضاف "قتل مدير شرطة ناحية البغدادي المقدم باسم شاكر واحد قادة الحشد الشعبي مشكور الجغيفي بالاضافة الى شرطي" خلال المواجهات.
   
كما اصيب ستة من الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب ومقاتلين من العشائر خلال الاشتباكات التي قتل خلالها 14 مسلحا بينهم ستة انتحاريين"، مؤكداً ان "القوات الامنية "تفرض سيطرتها على الناحية"، وفقا للمصدر.

بدوره اكد عضو مجلس ناحية البغدادي عبد الجبار العبيدي تفاصيل الهجوم واستعادة القوات الامنية السيطرة على الناحية.
   
على الصعيد ذاته، نفذت القوات الامنية عملية صباح الاربعاء ضد معاقل التنظيم الارهابي في منطقة حصيبة شرق الرمادي.
   
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان "قواتنا نفذت عملية استباقية في منطقة حصيبة ودمرت سبعة اهداف للتنظيم" مشيرا الى مقتل 35 مسلحا منارهابيي داعش .
 
ويفقد تنظيم  داعش الارهابي سيطرته تدريجيا على مناطق في محافظة الانبار، بفعل العمليات التي تنفذها القوات العراقية ، حيث تمكنت في نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي من استعادة السيطرة على مدينة الرمادي التي سقطت بيد التنظيم منتصف ايار/مايو الماضي، كما تمكنت في 11 الشهر الحالي، من استعادة منطقتين قرب مدينة حديثة غرب
الرمادي من الارهابيين .